بوش يطلع أوباما على القضايا الهامة ويحذر من هجمات
آخر تحديث: 2008/11/7 الساعة 01:09 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/11/7 الساعة 01:09 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/10 هـ

بوش يطلع أوباما على القضايا الهامة ويحذر من هجمات

جورج بوش وعد بانتقال سلس للسلطة (الفرنسية)

أعلن الرئيس الأميركي جورج بوش أنه سيلتقي الرئيس المنتخب باراك أوباما بالبيت البيض في الأيام القليلة المقبلة, مشيرا إلى أن اللقاء سيتضمن مباحثات حول قضايا مهمة على رأسها الوضع في العراق والأزمة المالية العالمية.

كما أعلن بوش أنه سيطلب من مسؤولي إدارته إطلاع أوباما على السياسات الحالية, مشيرا إلى أنه يتطلع لمناقشة الموقف مع أوباما في مطلع الأسبوع.

 
وقال الرئيس المنتهية لمساعديه بالبيت الأبيض إنه سيضمن انتقالا سلسا للسلطة في الشهرين المقبلين, مشددا على "التفاني الشديد من أجل الولايات المتحدة", وقال "علينا جميعا أن نضمن بدء الرئيس الجديد وطاقمه العمل على الفور بنجاح".

باراك أوباما يعكف على تشكيل فريق إدارته الجديد  (الفرنسية)
في الوقت نفسه حذر بوش من تعرض الولايات المتحدة لهجمات في فترة تسليم السلطة, وقال "الإرهابيون لن يرغبوا في شيء أكثر من استغلال فترة التغيير هذه".
 
 
ود إسرائيل
في هذه الأثناء يعكف أوباما على تشكيل الفريق الجديد لإدارته, وسط تقارير إعلامية تتحدث عن خطب ود إسرائيل.

إذ نقل الموقع الإلكتروني لشبكة "فوكس نيوز" الأميركية عن مصدر ديمقراطي أن أوباما عين النائب اليهودي في الكونغرس رام إيمانويل -وهو من أصل إسرائيلي- رئيسا لطاقم البيت الأبيض.

وذكر المدير التنفيذي للمجلس الديمقراطي اليهودي الوطني إيرا فورمان أن اختيار أوباما لإمانويل يساعد في بناء الثقة في أن الولايات المتحدة سترد بقوة على أي تهديدات قد تتعرض لها إسرائيل من إيران.

"
رجال أوباما.. وجوه معروفة وأخرى صاعدة

"
في هذه الأثناء ذكرت مراسلة الجزيرة أن إيمانويل قبل تولي منصب رئيس طاقم البيت الأبيض، ليصبح أول من يتم تعيينه في فريق أوباما الجديد.

يشار إلى أن إيمانويل (49 عاما) كان قد تطوع للعمل في إسرائيل إبان حرب الخليج الأولى قبل 17 عاما حيث عمل في قاعدة للجيش الإسرائيلي في شمال البلاد. كما يأتي هذا الاختيار ردا على اتهامات لأوباما بالوقوف مع إيران والفلسطينيين خلال حملته الانتخابية.
المصدر : الجزيرة + وكالات