ثاباتيرو يأمل أن تحسّن نتيجة انتخابات أميركا أوضاع العالم
آخر تحديث: 2008/11/5 الساعة 09:49 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/8 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مصادر للجزيرة: مقتل ضابط وإصابة 5 من الأمن المصري في اشتباكات مع مسلحين في الجيزة
آخر تحديث: 2008/11/5 الساعة 09:49 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/8 هـ

ثاباتيرو يأمل أن تحسّن نتيجة انتخابات أميركا أوضاع العالم

ثاباتيرو (يمين) خلال لقائه رئيس الوزراء المجري (رويترز)

قال رئيس الحكومة الإسبانية خوسيه لويس ثاباتيرو الثلاثاء إنه يأمل أن تؤدي نتائج الانتخابات الرئاسية الأميركية لزيادة الثقة في الاقتصاد العالمي والعلاقات الدولية.

وأضاف ثاباتيرو -خلال مؤتمر صحفي مشترك في مدريد مع رئيس الوزراء المجري فيرينك جيوركساني- أن "الانتخابات الرئاسية لأكبر قوة اقتصادية وعسكرية على مستوى العالم سيكون لها أثر جلي على جميع دول العالم، ومن بينها إسبانيا".

وأعلن أنه يعتزم متابعة تفاصيل العملية الانتخابية الأميركية، مشيرا إلى أن حكومته ستتعامل مع الرئيس الجديد "على أحسن وجه"، بغض النظر عن الفائز.

وكان ثاباتيرو –الذي تربطه علاقات فاترة مع الرئيس المنتهية ولايته جورج بوش- قد شكر في سبتمبر/أيلول المرشح الديمقراطي باراك أوباما لتوجيه دعوة له في حال انتخابه رئيسا للولايات المتحدة الأميركية.

وجاء تصريح ثاباتيرو بعد أن راوغ المرشح الجمهوري جون ماكين خلال حديث صحفي ردا على سؤال حول ما إذا كان سيجتمع مع ثاباتيرو، الذي أغضب بوش بسحب القوات الإسبانية من العراق بعد فترة وجيزة من انتخابه في ولايته الأولى في مارس/آذار 2004.

وتجنب ثاباتيرو الإشارة إلى أي تنبؤات بشأن الفائز في الانتخابات الأميركية، بالرغم من أن جميع استطلاعات الرأي التي خضع لها المواطنون الإسبان، أشارت إلى تأييدهم لفوز المرشح الديمقراطي باراك أوباما.

المصدر : وكالات