مسلحون يختطفون موظفا أجنبيا في أفغانستان
آخر تحديث: 2008/11/4 الساعة 00:22 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/11/4 الساعة 00:22 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/6 هـ

مسلحون يختطفون موظفا أجنبيا في أفغانستان

ثلاثة رجال اعتقلتهم السلطات الأفغانية بحجة مشاركتهم في عملية اختطاف سابقة
(رويترز-أرشيف)

اختطف مسلحون بالعاصمة الأفغانية كابل الاثنين موظفا غربيا يعمل في منظمة إنسانية، وقتلوا مواطنا أفغانيا حاول التدخل، وذلك في آخر عمليات الاختطاف التي تستهدف الأجانب هناك.

وأعلن مسؤولون أمنيون أفغانيون أن الموظف الذي اختطف هو عامل إغاثة فرنسي، فيما لم تؤكد الحكومة الفرنسية أو سفارتها في كابل كون المختطف فرنسيا.

وقالت إحدى الشركات الأمنية التي توفر خدمات التأمين لموظفي الإغاثة الدوليين إن موظف إغاثة دوليا آخر تمكن من الفرار أثناء العملية.

وأفاد شاهد عيان لوكالة أسوشيتد برس بمقتل موظف استخبارات أفغاني حاول التدخل لإفشال عملية الاختطاف التي قال إنها استهدفت "مجموعة من الأجانب".

وأعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية زيماراي بشاري في تصريحات لوكالة الصحافة الفرنسية أن عملية الاختطاف التي جرت في أحد المناطق السكنية نفذها ثلاثة مسلحين.

وتقوم حركة طالبان أحيانا بعمليات الاختطاف في محاولة للضغط على الحكومة التي يدعمها الغرب هناك، فيما ترمي بعض عمليات الاختطاف -التي يقوم بها مجرمون عاديون- إلى الحصول على المال.

وكان مهندسان تركيان قد اختطفا في أفغانستان قبل نحو 15 يوما، كما اختطف إيرانيان في نفس الفترة أثناء تحركهما من مدينة هرات الغربية القريبة من الحدود الإيرانية.

كما قتلت امرأة تحمل جنسية مزدوجة بريطانية جنوب أفريقية الشهر الماضى، وتبنت العملية حركة طالبان.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: