معالم تاريخية نفيسة أتت عليها تفجيرات مومباي
آخر تحديث: 2008/11/28 الساعة 00:50 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/11/28 الساعة 00:50 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/30 هـ

معالم تاريخية نفيسة أتت عليها تفجيرات مومباي

في ما يلي عرض لأهم المعالم والمواقع التاريخية التي استهدفتها التفجيرات الدامية التي هزت مدينة مومباي, المركز المالي والتجاري والترفيهي الأكبر بالهند, وخلفت مئات القتلى والجرحى بالإضافة إلى خسائر مادية جسيمة.
 
-فندق قصر وبرج تاج محل: وتم تشييده عام 1903, وهو بناء فخم ومحكم استخدم في زركشته العقيق اليماني ويرتكز على أعمدة ضخمة من المرمر وقد احترقت بعض  أجزائه خاصة البرج.
 
ويعد القصر أو الفندق الرائع المطل على البحر من بين أشهر الوجهات السياحية في الهند. وتملك هذا المعلم السياحي الذي تصنفه منظمة اليونسكو ضمن التراث الإنساني مجموعة "تاتا" وهي من أكبر شركات الأعمال المحلية. 
 
-أوبروي: وهو أيضا فندق راق جدا يؤمه أساسا رجال الأعمال ويقع في ناريمان، وهي المنطقة الرئيسية في منطقة الأعمال وتبعد أقل من كيلومتر واحد عن بورصة مومباي للأوراق المالية والبرلمان المحلي.
 
-مقهى ليوبولد: فتح أبوابه منذ 1871 وهو الآخر له تاريخ عريق وكان يرتاده سائحون أجانب واكتسب شهرة أكبر من كتاب ألفه غريغوري ديفد ويصنف كذلك كواحد من معالم مومباي الرئيسية.
 
-محطة شتراباتي شيفاجي للقطارات: كانت تعرف في السابق بمحطة فيكتوريا، وهي واحدة من أكثر محطات السكك الحديدية ازدحاما في الهند حيث يؤمها يوميا أعداد كبيرة من المسافرين.
 
بنيت هذه المحطة على مدى عشر سنوات بدءا من عام 1878  وتتميز بقبة رائعة وأبراج دفاعية. وهذا البناء مزيج من العمارة الفيكتورية البريطانية والهندية, وهو أيضا مدرج في قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي منذ 2004.
 
-بيت ناريمان ويقع في القسم الجنوبي من المدينة ويضم تجمعا يهوديا. وداخل هذا المجمع السكني التاريخي يوجد مركز تعليمي وكنيس يؤمهما مئات اليهود من بينهم حاخامات إسرائيليون.
 
-سينما مترو التي بنتها شركة مترو غولدواين مايير الأمريكية وتم افتتاحها عام 1938. وفي مطلع سبعينات القرن الماضي باتت مترو دارا لعرض أفلام بوليود الهندية.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: