الصورة التي بثتها وكالة الأنباء الكورية الشمالية ليونغ إيل اليوم (الفرنسية)

نشرت وسائل الإعلام الكورية الشمالية اليوم الأحد صورا جديدة للزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ إيل وهو يشاهد مباراة لكرة القدم بين فريقين عسكريين بغرض تبديد الشكوك حول حالته الصحية.
 
وذكرت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية اليوم الأحد أن إيل الذي يعتقد أنه أصيب بجلطة دماغية في أغسطس/آب الماضي حضر مباراة كرة قدم.

وأوضحت وكالة الأنباء الكورية الشمالية أن كيم هنأ لاعبي كرة القدم على فوزهم في هذه المباراة معربا عن رضاه الكبير عن المستوى العالي الذي أدوا به المباراة.
 
وقالت الوكالة إن عددا من كبار مسؤولي الحزب الشيوعي والجيش حضروا  المباراة مع كيم (66 عاما).

وفي الشهر الماضي نشرت وسائل الإعلام الكورية الشمالية أول صور لكيم منذ 50 يوما خلال ظهوره في مناسبة عامة، ورجح خبراء في كوريا الجنوبية أن تكون تلك الصور التي نشرت لكيم التقطت قبل عدة أشهر، أي قبل مرضه مما أثار تكهنات بشأن حالته الصحية.

ويقول محللون إن مرض كيم الذي تغيب بشكل واضح عن الاحتفالات التي أقيمت في سبتمبر/أيلول الماضي للاحتفال بمرور 60 عاما على إنشاء كوريا الشمالية، يثير تساؤلات بشأن الزعامة في كوريا الشمالية ومن الذي يتخذ القرارات المتعلقة بالترسانة النووية.
 
وقالت كوريا الجنوبية إن كيم تخلف أيضا في الأسبوع الماضي عن حضور جنازة أحد كبار أعضاء الدولة الشيوعية مما أثار من جديد تساؤلات بشأن ما إذا كان في حالة طيبة بما يكفي للظهور علانية.

وقال رئيس الوزراء الياباني تارو أسو في الأسبوع الماضي إن معلومات مخابرات تشير إلى احتمال أن يكون كيم في المستشفى ولكنه مازال مسيطرا على الدولة وقال رئيس المخابرات في كوريا الجنوبية إن وضعية كيم في تحسن.
 

المصدر : وكالات