الجيش السريلانكي يدمر سبعة زوارق للمتمردين التاميل
آخر تحديث: 2008/11/18 الساعة 12:33 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/11/18 الساعة 12:33 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/21 هـ

الجيش السريلانكي يدمر سبعة زوارق للمتمردين التاميل

القوات الحكومية استعادت السيطرة على كامل الساحل الغربي للبلاد (الفرنسية-أرشيف)

أفاد مسؤولون عسكريون بأن قوات بحرية وجوية سريلانكية قتلت اليوم ستة من متمردي التاميل بعد تدميرها سبعة من زوارقهم قبالة الساحل الشمالي الشرقي للجزيرة.
 
وأضافت المصادر أن البحرية دمرت زورقين قبالة نيارو شمال شرق العاصمة كولومبو، في حين دمرت القوات الجوية -التي جرى استدعاؤها لدعم البحارة- خمسة قوارب كانت تلوذ بالفرار من المنطقة.
 
وقالت البحرية إن قواتها لم تتكبد أي خسائر أو تتعرض لإصابات، في حين لم يصدر أي تعليق من جانب متمردي جبهة نمور تحرير التاميل إيلام.
 
وتأتي هذه التطورات بعد سيطرة القوات البرية الحكومية الأحد على ثلاثة مدن إستراتيجية كانت تسيطر عليها الجبهة، ما مكن تلك القوات من مراقبة كامل الساحل الغربي للجزيرة الواقعة على المحيط الهندي لأول مرة منذ عام 1993.
 
وصعد الجيش هجومه في الأشهر الثلاثة الأخيرة، ويقول إنه قاب قوسين أو أدنى من كيلينوتشتشي عاصمة المتمردين، وإنه يستولي في زحفه شمالا على معاقل النمور واحدا تلو الآخر.
 
مقاومة عنيفة
ويؤكد الجيش أنه يرغب في استعادة السيطرة على المناطق الخاضعة لسيطرة المتمردين قبل نهاية العام، لكنه يشهد مقاومة عنيفة من المتمردين. كما تعيق الأحوال الجوية غير المواتية أيضا حركة القوات الحكومية.
 
يذكر أن العمليات التي بدأتها القوات السريلانكية عام 2006 لاستعادة المناطق التي يسيطر عليها المتمردون في شمال البلاد وشرقها أودت بحياة 12 ألف متمرد على الأقل، في حين يقول الجيش إن خسائره تربو عن ثلاثة آلاف.
 
ويحارب النمور لإقامة وطن مستقل لتاميل سريلانكا الذين يقولون إنهم يشكون من التهميش على أيدي حكومات متتالية تقودها الأغلبية السنهالية منذ الاستقلال عن بريطانيا عام 1948.
المصدر : وكالات