مقتل 13 بالقبائل وباكستان تعلق مرور الإمدادات إلى أفغانستان
آخر تحديث: 2008/11/17 الساعة 01:10 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/11/17 الساعة 01:10 (مكة المكرمة) الموافق 1429/11/20 هـ

مقتل 13 بالقبائل وباكستان تعلق مرور الإمدادات إلى أفغانستان

المروحيات الباكستانية قصفت مناطق بإقليم باجور القبلي (الفرنسية-أرشيف)

قتل 13 شخصا على الأقل بينهم أربعة مدنيين وسبعة مسلحين الأحد، في اشتباكات وقصف بالمروحيات ونيران المدفعية بمنطقة القبائل الباكستانية الواقعة على الحدود مع أفغانستان، في حين منعت السلطات الباكستانية مؤقتا مرور شاحنات المؤونة الموجهة للقوات الأميركية والدولية في أفغانستان.

واستهدفت مروحيات الجيش الباكستاني قافلة قالت إنها لمسلحي حركة طالبان باكستان في منطقة تانيا بإقليم باجور، حسب ما قال مسؤولون باكستانيون.

وفي حادث منفصل قتل أربعة مدنيين في منطقة محمد القبلية بما قال مسؤول حكومي إنها "قذيفة هاون طائشة" أطلقتها القوات الباكستانية وأصابت منزلا.

من جهة أخرى منعت السلطات الباكستانية مؤقتا الشاحنات المحملة بإمدادات للقوات الأميركية وقوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) في أفغانستان من استخدام طريق باكستاني رئيس عقب هجوم للمتمردين هذا الأسبوع على إحدى القوافل.

وقال المسؤول الحكومي في منطقة خيبر القبلية المتاخمة لولاية ننغرهار الأفغانية أكبر خان إنه علق المرور لدواع أمنية، مشيرا إلى أنه من المنتظر أن يستأنف الاثنين مرور الإمدادات.

وأضاف أن المئات من الشاحنات توقفت على طريق رئيس في بيشاور عاصمة إقليم الحدود الشمالية الغربية بباكستان لحين فتح الطريق.

وكان مسلحون قد خطفوا الاثنين الماضي 13 شاحنة محملة بإمدادات غذائية على ممر خيبر واحتجزوا أكثر من 20 شخصا.

وتستخدم أكثر من 300 مركبة لنقل البضائع ممر خيبر يوميا في طريقها إلى العاصمة الأفغانية كابل، معظمها قادمة من مدينة كراتشي الساحلية جنوبي باكستان، حيث إن أفغانستان لا يوجد لها أي منفذ بحري.

المصدر : وكالات