الجيش الهندي يقتل خمسة مسلحين تسللوا إلى كشمير
آخر تحديث: 2008/10/28 الساعة 23:46 (مكة المكرمة) الموافق 1429/10/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/10/28 الساعة 23:46 (مكة المكرمة) الموافق 1429/10/29 هـ

الجيش الهندي يقتل خمسة مسلحين تسللوا إلى كشمير

جنود هنود يتفحصون جثثا لمسلحين كشميريين قتلوا أثناء اشتباكات أواخر أغسطس/آب الماضي (رويترز-أرشيف)
قال الجيش الهندي إنه قتل خمسة مسلحين تسللوا إلى الجزء الذي يسيطر عليه من إقليم كشمير، واتهم الجيش الباكستاني بانتهاك جديد للهدنة المستمرة منذ خمس سنوات في الإقليم المتنازع عليه.

وأعلن الجيش في بيان أن إطلاق النار عبر الحدود وقع في منطقة سابزيان قرب بونش الواقعة جنوب سرينغار العاصمة الصيفية للجزء الهندي من كشمير، مشيرا إلى أن جنوده "قتلوا بالرصاص خمسة مسلحين خلال الليل أثناء محاولتهم التسلل من الجانب الباكستاني" للإقليم.

وتوصلت الهند وباكستان إلى هدنة على طول الحدود الفعلية بينهما في إقليم كشمير في نوفمبر/تشرين الثاني 2003 ضمن إطار جهود السلام بين الجارتين النوويتين.

وقالت السلطات الهندية إنه وقعت في العام الحالي سلسلة انتهاكات من الجانب الباكستاني، مشيرة إلى أن عملية التسلل الحالية تعتبر ثالث محاولة للتوغل خلال الأيام الثمانية الأخيرة.

وينشط المسلحون الكشميريون في محاولات التسلل إلى الجزء الهندي من كشمير في هذا التوقيت، قبل أن يغلق الثلج الممرات الجبلية أثناء فصل الشتاء القارس.

وتقول نيودلهي إن المقاتلين الكشميريين يتسللون عبر الحدود تحت غطاء من إطلاق النار من قبل الجنود الباكستانيين، وذلك منذ اندلاع مقاومة مسلحة للسيطرة الهندية على كشمير عام 1989. غير أن إسلام آباد تنفي هذه الاتهامات.

المصدر : رويترز