أوباما يواصل التقدم ويستعد لاقتحام معاقل الجمهوريين
آخر تحديث: 2008/10/18 الساعة 20:01 (مكة المكرمة) الموافق 1429/10/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/10/18 الساعة 20:01 (مكة المكرمة) الموافق 1429/10/19 هـ

أوباما يواصل التقدم ويستعد لاقتحام معاقل الجمهوريين

أوباما حذر من أن ماكين سيقلص موازنة الرعاية الصحية (الفرنسية)
 
ينقل مرشح الرئاسة الأميركية الديمقراطي باراك أوباما حملته الانتخابية نهاية الأسبوع إلى ولايات عرفت بأنها معاقل جمهورية, في وقت تظهر فيه استطلاعات الرأي تقدمه بثبات, على منافسه الجمهوري جون ماكين في ولايات عديدة بعضها حاسم, مُعزَّزا بدعم صحيفتين كبيرتين هما لوس أنجلوس تايمز وواشنطن بوست.
 
ويلتقي أوباما اليوم أنصاره في سانت لويس بولاية ميسوري, كما ينتقل ماكين إلى ولايتي نورث كارولينا وفرجينيا.
 
"
تغطية
الانتخابات الأميركية
"
المسجلون الجدد

وكانت قضية المسجلين الجدد في القوائم الانتخابية آخر حلقات سجال المعسكرين, فقد طلب الجمهوريون تحقيقا قضائيا في مائتي ألف من بين ستمائة ألف تسجيل جديد بالقوائم الانتخابية في أوهايو, وتحدثوا عن استمارات انتخابية مزورة.
 
وسجل نحو تسعة ملايين أميركي جدد أنفسهم في القوائم الانتخابية, وقال الديمقراطيون إن تسجيلات أنصارهم تتجاوز تسجيلات أنصار الجمهوريين, بمعدل أربعة مقابل واحد.
 
وقد اتهم الديمقراطيون خصومهم بمحاولة قمع أصوات مشروعة وعززهم حكم من المحكمة العليا أمس رفض دعوى الجمهوريين.
 
ماكين قال إن أوباما سيرفع ضرائب المؤسسات الصغيرة التي توظف 16 مليون أميركي (رويترز)
تقدم ثابت
وحذر أوباما أمس أثناء زيارته فرجينيا من أن ماكين سيقلص موازنة الرعاية الصحية, في حين حذر ماكين في فلوريدا من أن أوباما سيرفع الضرائب المفروضة على المؤسسات الصغيرة التي توظف 16 مليون أميركي.
 
وحافظ أوباما لأسابيع على تقدمه, وتراوح الفارق بينه وبين منافسه بين أربع نقاط و14 نقطة، ويصل الفارق إلى 15 نقطة, عندما يتعلق الأمر بمن يراه الأميركيون أقدر على فهم تأثير الأزمة المالية على حياة الناس.
 
ويظهر أحد الاستطلاعات أن أوباما -الذي قد يصبح أول رئيس أميركي أسود- يحصل على مزيد من الأصوات لدى البيض الذين لم يلتحقوا بالجامعة.
 
لكن أوباما حرص على تحذير أنصاره من الإفراط في الثقة، وخاطبهم قبل يومين في نيويورك قائلا "بقي 19 يوما ليس على النهاية بل على البداية".
المصدر : وكالات

التعليقات