الكردستاني يتبنى قتل جنود أتراك وإسقاط مروحية عسكرية
آخر تحديث: 2008/10/16 الساعة 15:15 (مكة المكرمة) الموافق 1429/10/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/10/16 الساعة 15:15 (مكة المكرمة) الموافق 1429/10/17 هـ

الكردستاني يتبنى قتل جنود أتراك وإسقاط مروحية عسكرية

دبابة تركية في منطقة شرناق على الحدود مع العراق (الفرنسية)
 
تبنى حزب العمال الكردستاني قتل أربعة جنود أتراك وإسقاط مروحية عسكرية للجيش التركي في اشتباكات وقعت جنوبي شرق تركيا، وفق ما نقلت وكالة رويترز عن المتحدث باسم الحزب في شمال العراق أحمد دينز.
 
وفي وقت سابق اليوم الخميس أعلنت رئاسة هيئة الأركان التركية مصرع خمسة من جنوده وإصابة 15 آخرين بينهم قائد عسكري في حادثي اشتباكات، وتحطم مروحية جنوبي شرق البلاد قرب الحدود مع العراق.
 
وقال البيان الصادر عن رئاسة هيئة الأركان التركية إن أربعة جنود قتلوا في اشتباكات مع من سماهم متمردين، في حين لقي الجندي الخامس مصرعه في حادث تحطم مروحية كانت تقل جنودا بمنطقة الاشتباكات.
 
كما أصيب في حادث تحطم الطائرة 15 جنديا بينهم قائد عسكري، وأشار البيان إلى أن أربعة "إرهابيين" من الكردستاني قتلوا في اشتباكات أخرى جرت في إقليمي هكاري وشرناق جنوب شرق البلاد.
 
يُذكر أن الجيش التركي كثف خلال الأسبوع الماضي عملياته ضد مواقع حزب العمال شمال العراق وجنوب شرق تركيا، عقب هجوم شنه مقاتلو الكردستاني في الثالث من الشهر الحالي على موقع للجيش التركي وقتل فيه 17 جنديا.
 
توعد الجيش
في سياق متصل توعد قائد الأركان التركي الجنرال آلكر باشبوغ وسائل إعلام محلية اتهمها بالدعاية لصالح الكردستاني، وتصوير هجماته على الجيش على أنها انتصار للمسلحين الأكراد.
 
وجاءت تصريحات باشبوغ بعد نشر صحيفة طرف المحلية وثائق عسكرية سرية ادعت أنها تثبت إهمال الجيش في أخذ التدابير اللازمة للدفاع عن جنوده، رغم علمه مسبقاً بهجمات المسلحين الأكراد.
 
من جهته أكد قيادي بالكردستاني للجزيرة في مثلث الحدود أن المشكلة الكردية في تركيا لن تجد حلا دون إشراك الحزب في أي عملية سياسية.
المصدر : الجزيرة + وكالات