218 جنديا أجنبيا قتلوا في عمليات قتالية العام الماضي (الفرنسية-أرشيف)
 
لقي جنديان من قوات التحالف في أفغانستان مصرعيهما وأصيب ثالث, في انفجار قنبلة شرقي البلاد, ليرتفع إلى خمسة عدد قتلى التحالف منذ مطلع العام الجاري.
 
وقال التحالف في بيان إن الجنديين قتلا في انفجار قنبلة قرب عربتهما في منطقة كوت بولاية ننغرهار الشرقية, مشيرا إلى أن جنديا قتل على الفور, فيما توفي الآخر بعد نقله إلى مستشفى عسكري.
 
وكانت وزارة الدفاع الكندية أعلنت مقتل اثنين من جنودها الأحد الماضي بمنطقة نلغام على بعد أربعين كم جنوبي غربي قندهار.
 
يشار إلى أن نحو 218 جنديا أجنبيا قتلوا في أفغانستان العام الماضي, معظمهم في هجمات وأعمال عنف في أنحاء البلاد. كما شهد 2006 مقتل نحو ستة آلاف وخمسمائة شخص, بينهم نحو تسعمائة مدني حسب إحصائية لوكالة أسوشيتد برس.
 
هجوم انتحاري
تغطية خاصة
وفي وقت سابق أعلنت الشرطة الأفغانية مقتل شرطي وإصابة أربعة آخرين جراء عملية انتحارية استهدفت دورية لحرس الحدود بمدينة سبين بولداك المحاذية لباكستان.

وتعتبر سبين بولداك واحدة من أكثر مناطق الجنوب الأفغاني سخونة من حيث عدد العمليات الانتحارية أو التفجير بواسطة العبوات الناسفة المزروعة على جانبي الطرق.
 
وفي سياق متصل أعلن مصدر أمني أن انفجار عبوة بمنطقة نادعلي الأحد بولاية هلمند أدى إلى مقتل شرطيين ومدنيين إضافة إلى جرح أربعة مدنيين آخرين.
 
ويوجد حاليا أكثر من ستين ألف جندي يتبعون القوات الدولية (إيساف) والقوات الأميركية في أفغانستان، في محاولة لوقف التصاعد المتزايد للاضطرابات الأمنية التي تشهدها البلاد منذ عامين في ظل استعادة حركة طالبان قواها الميدانية لا سيما في الجنوب.

المصدر : وكالات