الناتو يعلن مقتل اثنين من جنوده في أفغانستان
آخر تحديث: 2008/1/7 الساعة 18:37 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/1/7 الساعة 18:37 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/29 هـ

الناتو يعلن مقتل اثنين من جنوده في أفغانستان

دورية كندية في مديرية سبين بولداك جنوب أفغانستان (الأوروبية-أرشيف) 
أعلنت قوات حلف الناتو العاملة في أفغانستان في إطار القوات الدولية للمساعدة على تثبيت الأمن والاستقرار (إيساف) مقتل اثنين من جنودها في ولاية قندهار بحادث سير عرضي.

 

وقع الحادث حسب البيان الصادر عن قوات الناتو في مديرية زاري في مقاطعة قندهار جنوب أفغانستان التي تعتبر معقل مقاتلي حركة طالبان، دون أن يشير البيان إلى جنسية الجنديين القتيلين، علما بأن الجنود الكنديين يشكلون الجزء الأكبر من عديد القوات الدولية في هذه المنطقة.

 

كذلك لم يوضح البيان تفاصيل الحادث أو كيفية وقوعه.

 

ويأتي الإعلان عن مقتل الجنديين الدوليين بعد أسبوع من مقتل جندي تابع للقوات الدولية (إيساف) في انفجار قنبلة ليكون أول خسارة بشرية لحلف الناتو في العام 2008.

 

يشار إلى أن العام الفائت سجل مقتل 218 جنديا من قوات الناتو معظمهم سقطوا في عمليات عسكرية ضد مسلحي حركة طالبان التي أطاح الغزو الأميركي بنظامها عام 2001.

 

ويوجد حاليا أكثر من 60 ألف جندي يتبعون القوات الدولية (إيساف) والقوات الأميركية في أفغانستان، في محاولة لوقف التصاعد المتزايد للاضطرابات الأمنية التي تشهدها البلاد منذ عامين في ظل استعادة حركة طالبان لقواها الميدانية لا سيما في الجنوب.

 

شرطة الحدود

 من جهة أخرى أصيب خمسة من شرطة الحدود في تفجير انتحاري وقع اليوم الاثنين مستهدفا دوريتهم على مقربة من الحدود مع باكستان.

 

فقد صرح عبد الرازق قائد شرطة الحدود في تصريح إعلامي بأن الدورية توقفت قرب محطة للوقود في مديرية سبين بولداك بولاية قندهار جنوب أفغانستان عندما اقترب منها الانتحاري مفجرا نفسه لافتا إلى أن أحد المصابين نقل إلى المستشفى بحالة خطيرة.

 

يشار إلى أن مديرية سبين بولداك تعتبر واحدة من أكثر مناطق الجنوب الأفغاني سخونة من حيث عدد العمليات الانتحارية أو التفجير بواسطة العبوات الناسفة المزروعة على جانبي الطرق.

المصدر : الفرنسية

التعليقات