مقتل شخصين ونزوح الآلاف بعواصف شديدة غربي أميركا
آخر تحديث: 2008/1/6 الساعة 07:32 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/1/6 الساعة 07:32 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/28 هـ

مقتل شخصين ونزوح الآلاف بعواصف شديدة غربي أميركا

سرعة الرياح في سان فرانسيسكو بلغت 90 كلم في الساعة (رويترز)
اجتاحت موجة عاتية من الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة والثلوج الكثيفة الجزء الغربي من الولايات المتحدة الأميركية، متسببة في انقطاع التيار الكهربائي وانهيار حاجز مائي في نيفادا ومقتل شخصين في كاليفورنيا.
 
فقد ذكر المتحدث باسم مكتب خدمات الطوارئ التابع لمكتب حاكم كاليفورنيا أن امرأة في مدينة تشينو بمنطقة لوس أنجلوس جرفها سيل عارم من مياه الأمطار بعدما حاولت ترك سيارتها العالقة، كما قتل أحد العمال بعد سقوط شجرة عليه في مدينة يوبا شمال ساكرامينتو.
 
وذكر متحدث باسم دائرة السلامة العامة في نيفادا أن حاجزاً مائياً انهار قرب رينو في نيفادا متسبباً في غرق نحو 800 منزل وقيام الطائرات المروحية والقوارب بإجلاء نحو 3500 شخص.
 
كما أعلن حاكم ولاية أوريجون تيد كولونغوسكي حالة الطوارئ في مقاطعة أوماتيلا في الجزء الشمالي الشرقي من الولاية بعد الرياح الشديدة التي اجتاحت المنطقة.
 
وقد وصلت سرعة الرياح في بعض مناطق سان فرانسيسكو إلى 90 كلم في الساعة، ومن المتوقع أن يصل ارتفاع الثلوج في بعض مناطق سييرا نيفادا ما بين 2.4 متر و3 أمتار اليوم مع اتجاه عاصفة أخرى نحو المنطقة.
 
وذكرت متحدثة من مركز الأرصاد الجوية الوطني في أميركا أن الطقس السيئ "سيستمر طوال اليوم على الأقل، ثم ستأتي موجة أخرى يوم غد الاثنين".
 
وقد طلبت السلطات من نحو ثلاثة آلاف شخص في مقاطعة أورانج جنوب لوس أنجلوس مغادرة منازلهم المجاورة للتلال تخوفا من اندلاع النيران وحدوث انزلاقات طينية في التربة.
 
كما أدت العواصف الشديدة إلى قطع الكهرباء عن نحو 400 ألف منزل في شمال ووسط كاليفورنيا حتى مساء أمس السبت.
المصدر : رويترز