عشرات القتلى في مواجهات نمور التاميل وجيش سريلانكا
آخر تحديث: 2008/1/21 الساعة 15:08 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/1/21 الساعة 15:08 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/14 هـ

عشرات القتلى في مواجهات نمور التاميل وجيش سريلانكا

الجيش السريلانكي كثف هجماته على متمردي التاميل منذ انتهاء الهدنة (رويترز-أرشيف)

أعلنت الحكومة السريلانكية أن قوات الجيش هاجمت 24 حصنا لمتمردي جبهة نمور تحرير تاميل (إيلام) مما أسفر عن سقوط 15 قتيلا من عناصر الجبهة وجنديين وجرح تسعة جنود آخرين.
 
وقال المتحدث العسكري الحكومي إن المعارك التي جرت صباح اليوم شارك فيها سلاح المدفعية وقذائف الهاون في شبه جزيرة جفنا وقد استمرت ساعة واحدة.
 
وأعلنت وزارة الدفاع السريلانكية أن معارك طاحنة اندلعت أمس بين الجيش ومقاتلي التاميل في الجبهة الأمامية شمالي البلاد أسفرت عن مصرع 29 من المتمردين.
 
وأضافت الوزارة أن 16 متمردا من أفراد الجبهة، التي تسعى لأقامة وطن مستقل شمال شرق البلاد، قتلوا في مقاطعة فافيونيا، في حين قتل 13 آخرون في مواجهات بمقاطعة مانار مساء الأحد.
 
وكانت القوات الحكومية أعلنت كذلك أمس مقتل 36 من عناصر جبهة نمور التاميل في مواجهات متفرقة أدت إلى تدمير أربع شاحنات وثلاثة مخابئ للجبهة.
 
ويذكر أنه منذ بداية هذا الشهر وحتى الآن قتل ما يزيد عن 550 من متمردي التاميل مقابل 22 جنديا من الجيش الحكومي، حسب أرقام صادرة عن وزارة الدفاع.
 
ولا يمكن التأكد من صحة هذه الأرقام من طرف مستقل إذ إنه لا يمكن للصحفيين أو للجماعات الحقوقية الدخول إلى معاقل التاميل في الشمال.
 
ويشار إلى أن حدة المواجهات تصاعدت في الخطوط الأمامية مع متمردي التاميل منذ أعلنت سريلانكا رسميا قبل نحو أسبوعين إنهاء هدنة دامت ست سنوات مع الجبهة بحجة أنهم استغلتوها لإعادة التسليح والهجوم على أهداف عسكرية ومدنية.
المصدر : وكالات