الجيش الباكستاني يعلن مقتل 25 مسلحا في وزيرستان
آخر تحديث: 2008/1/2 الساعة 13:23 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/1/2 الساعة 13:23 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/24 هـ

الجيش الباكستاني يعلن مقتل 25 مسلحا في وزيرستان

شن الجيش هجوما بعد قيام المسلحين بخطف أربعة جنود بمنطقة القبائل (الفرنسية-أرشيف)

أعلنت باكستان مقتل 25 مسلحا على الأقل في معارك مع مقاتلين إسلاميين وصفوا بأنهم على صلة بتنظيم القاعدة وحركة طالبان، وذلك في أعقاب تواصل الاشتباكات بمنطقة وزيرستان المتاخمة لحدود أفغانستان.

وقال المتحدث باسم الجيش الباكستاني الجنرال وحيد أرشد إن المعارك اندلعت أمس بعد أن خطف المسلحون أربعة جنود باكستانيين، وأفاد بمقتل خمسة مسلحين "وما بين 15 إلى 20 آخرين في معارك الليلة الماضية".

وشن الجيش الباكستاني هجوما في أعقاب خطف جنوده. ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مسؤول عسكري باكستاني أن 27 مسلحا على الأقل قتلوا في يومين من المواجهات بالمناطق القبلية في شمالي غربي باكستان.

وتشهد منطقة وزيرستان معارك عنيفة بين الجيش ومسلحي القبائل، وتلقي السلطات بمسؤولية الخطف والتفجيرات الانتحارية على هذه المجموعات المسلحة.

وتعتبر المنطقة الحدودية من أكثر المناطق التي شهدت مقتل جنود في المعارك أو جراء تفجيرات انتحارية تستهدف عناصر الجيش الباكستاني خصوصا في الإقليم الحدودي الشمالي الغربي.

وكان الجيش قد شن في وقت سابق هجوما قال المسؤولون الباكستانيون إنه نجح في إخلاء أغلب منطقة وادي سوات التي توصف بأنها معقل للمسلحين، وأخرج زعيم جماعة تطبيق الشريعة المحمدية مولانا فضل الله وأتباعه إلى وديان نائية شمالي غربي المنطقة.
المصدر : وكالات