سريلانكا تقتل ثمانية متمردين وأميركا تعرض المساعدة
آخر تحديث: 2008/1/20 الساعة 00:25 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/1/20 الساعة 00:25 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/13 هـ

سريلانكا تقتل ثمانية متمردين وأميركا تعرض المساعدة

الجيش السريلانكي يكشف مواجهات متفرقة مع المتمردين (الفرنسية أرشيف)

أعلن الجيش السريلانكي اليوم مقتل ثمانية من متمردي التاميل في اشتباكات متفرقة بالبنادق عند خطوط المواجهة الأمامية شمالي البلاد.

وأوضح الجيش أن عددا من جنوده اشتبكوا مع مجموعة من المتمردين في قرى ميوهامالاي وناغاركوفيل في شبه جزيرة جافنا شمال البلاد الليلة الماضية. وأضاف أن أيا من الجنود الحكوميين لم يقتل أو يصب في تلك الاشتباكات.

وتأتي اشتباكات الليلة الماضية عقب إعلان الحكومة مقتل عشرة مدنيين في هجوم شنه المتمردون الخميس في جنوب البلاد، ولم يعلق المتمردون على أي من تلك الاشتباكات.

المعروف أن كلا من الجانبين يعطى أرقاما مختلفة عن أعداد ضحايا الطرف الآخر، ولا توجد مصادر مستقلة تؤكد العدد الحقيقي.

واندلعت أعمال العنف مجددا في البلاد بعد أن أعلنت الحكومة السريلانكية وقف العمل بالهدنة التي وقعت عام 20020 مع متمردي نمور التاميل، وقد أوقف العمل بها رسميا ليلة الأربعاء الماضي.

مساعدة أميركية
ويتزامن تجدد العنف مع الزيارة التي قام بها قائد الأسطول البحري الأميركي في المحيط الهادي روبرت ويلارد والتي استمرت يومين وانتهت أمس الجمعة.

وأكد الضيف العسكري الأميركي دعم بلاده للحكومة السريلانكية في مواجهة متمردي نمور التاميل الذين تعتبرهم كل من واشنطن والاتحاد الأوروبي جماعة إرهابية.

وقالت السفارة الأميركية في كولومبو إن روبرت التقى في الزيارة الرئيس السريلانكي ماهندا راجابكسا، وكبار القادة العسكريين في البلاد.

وأضافت أنه بحث المساعدات الأميركية لاحتواء تمرد نمور التاميل لكنها لم تذكر أي تفاصيل في هذا الشأن.

المصدر : أسوشيتد برس