إسبانيا تعتقل إسلاميين قالت إنهم خططوا لهجمات
آخر تحديث: 2008/1/20 الساعة 00:24 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/1/20 الساعة 00:24 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/13 هـ

إسبانيا تعتقل إسلاميين قالت إنهم خططوا لهجمات

وزير الداخلية الإسباني متحدثا عن الاعتقالات في مؤتمر صحفي بمدريد (الفرنسية)

قالت إسبانيا إنها فككت خلية لـ"متطرفين" إسلاميين قالت إنهم كانوا يخططون للقيام بهجمات داخل البلاد.

وقال وزير الداخلية الإسباني ألفريدو بيريث روبلكابا إنه تم اعتقال 14 شخصا 12 منهم باكستانيون واثنان من الهنود خلال عملية دهم في وسط برشلونة حيث تم العثور بحوزة المعتقلين على مواد يمكن أن تدخل في تركيب متفجرات أو أن تستخدم في صنعها.

وقال الوزير الإسباني في مؤتمر صحفي في مدريد إن "القرائن التي بحوزتنا تدل على أنها مجموعة إسلاميين متطرفين على مستوى كبير من التنظيم"، وكانت على وشك التحول من "التطرف الإيديولوجي" إلى "عمليات عنيفة".

وأضاف الوزير أنه في عمليات الدهم -التي جاءت نتيجة معلومات جمعتها أجهزة الأمن الإسبانية وأجهزة بلدان أخرى- تم العثور على أربعة أجهزة لتوقيت تفجير القنابل بالإضافة إلى أجهزة كمبيوتر.

وقال إنه بناء على هذه المعلومات تحرك الحرس المدني بسرعة "ورصد مجموعة منظمة يشتبه في أنها تتزود بمواد تدخل في تركيب متفجرات"، وقرر التدخل فورا عبر تفتيش خمسة منازل في حي رافال قرب وسط برشلونة حيث تقيم جالية كبيرة من المسلمين.

زيارة الرئيس مشرف
وكانت صحيفة "إل باييس" الإسبانية قد كشفت اليوم عن اعتقال الخلية المذكورة وقالت على موقعها الإلكتروني إن إسبانيا حذرت فرنسا والبرتغال وبريطانيا من هجمات قد ينفذها متطرفون خلال زيارة الرئيس الباكستاني برويز مشرف دون أن تحدد ما إذا كانت تلك الهجمات تستهدف مشرف نفسه أم لا.

ويقوم مشرف غدا الأحد بجولة أوروبية تشمل زيارة بلجيكا وفرنسا وبريطانيا والمشاركة في منتدى دافوس الاقتصادي في سويسرا.

المصدر : وكالات