تركيا تتحدث عن قصف ستين هدفا شمالي العراق
آخر تحديث: 2008/1/19 الساعة 01:15 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/1/19 الساعة 01:15 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/12 هـ

تركيا تتحدث عن قصف ستين هدفا شمالي العراق

الجيش التركي يحشد مائة ألف من قواته على الحدود مع العراق (رويترز-أرشيف)

أعلن الجيش التركي الجمعة أنه قصف نحو ستين هدفا لمقاتلي حزب العمال الكردستاني خلال غارته الجوية الأخيرة الثلاثاء في شمال العراق.

وقالت هيئة أركان الجيش التركي في بيان إن الطائرات الحربية دمرت خمسة مواقع للقيادة ومركزين للاتصال و15 معسكرا للتدريب و12 معسكرا للدعم اللوجسيتي و18 ملجأ وبطاريتين للدفاع الجوي مع حراسهما وأربعة مخازن للمواد الغذائية والذخائر.

وأضاف البيان "أن كل الأهداف في هذه العملية الجوية التي شنت بمساعدة أنظمة تحديد الأهداف الأكثر تطورا، أصيبت إصابة مباشرة".

وأوضحت هيئة الأركان أن العمل يجري لتقييم الخسائر في صفوف عناصر حزب العمال. ولم يتوفر على الفور رد من جانب المقاتلين الأكراد على البيان.

وتعد الغارة الجوية التي شنها الطيران التركي الثلاثاء ضد مواقع حزب العمال في شمال العراق هي الرابعة رسميا منذ منتصف ديسمبر/كانون الأول 2007، وأشارت هيئة الأركان أيضا إلى عملية برية محدودة النطاق في الأراضي العراقية.

يذكر أن تركيا التي تملك ثاني أكبر جيش في حلف شمال الأطلسي بعد الولايات المتحدة تحشد نحو 100 ألف عسكري على طول الحدود مع العراق لملاحقة عناصر حزب العمال الذين يشنون عمليات انطلاقا من هذه المناطق داخل تركيا.

المصدر : وكالات