بوش يرد على أسئلة إلكترونية حول جولته الشرق أوسطية
آخر تحديث: 2008/1/17 الساعة 13:01 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/1/17 الساعة 13:01 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/10 هـ

بوش يرد على أسئلة إلكترونية حول جولته الشرق أوسطية

الرئيس الأميركي اختتم أمس جولته في الشرق الأوسط بمصر (الفرنسية)

أجاب الرئيس الأميركي جورج بوش الأربعاء مباشرة عن أسئلة تتعلق بجولته في الشرق الأوسط، طرحت عليه عبر موقع الإنترنت الرسمي للبيت الأبيض.
 
وقد أعلن البيت الأبيض أن بوش سيشارك بالباب الدائم على موقع الإنترنت بعنوان "اطرحوا السؤال على البيت الأبيض" مباشرة من الطائرة الرئاسية "أير فورس 1" خلال عودته من مصر آخر محطة له بجولته الشرق أوسطية.
 
وكان أحد الأسئلة السبعة يتعلق بلبنان وجاء فيه "ماذا تقولون لتضمنوا لنا أن لبنان ما زال دائما على أجندة الولايات المتحدة؟".
 
وقد رد الرئيس "أؤكد لكم أنني ملتزم بالديمقراطية في لبنان، إلا أن سوريا ما زالت تحاول أن تنسف من الخارج إنجازات العملية السياسية اللبنانية".
 
وعبّر بوش عن دعمه حكومة رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة، مضيفا أنه لم يزر ذلك البلد خلال جولته "حتى لا أحول انتباه اللبنانيين عن عملية سياسية دقيقة" يخوضونها لاختيار رئيس.
 
وغضّ الرئيس الأميركي النظر عن الاعتداء الذي استهدف الثلاثاء سيارة تابعة لسفارة بلاده في لبنان، وأسفر عن سقوط ثلاثة قتلى.
 
أسئلة أخرى
"
ردا على سؤال حول الشبه الكبير بوجهات النظر بين سكان الولايات المتحدة والشرق الأوسط، قال بوش: رغبة الناس في العيش بسلام
"
وتطرقت أسئلة أخرى لعملية السلام الإسرائيلية العربية، والديمقراطية بالشرق الأوسط.
 
وردا على سؤال حول الشبه الكبير بوجهات النظر بين سكان الولايات المتحدة والشرق الأوسط، قال بوش "رغبة الناس في العيش بسلام".
 
يُذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يرد فيها الرئيس الأميركي مباشرة وشخصيا على أسئلة طرحت عليه على موقع البيت الأبيض، رغم أن أحد مستشاريه هو الذي نقلها.
 
ويأتي ذلك في وقت فتح فيه البيت الأبيض موقعا من نوع "المدونات" لجمع "ملاحظات" كبار المستشارين الذين رافقوا الرئيس إلى الشرق الأوسط.
المصدر : الفرنسية

التعليقات