انتكاسة جديدة في حالة سوهارتو الصحية
آخر تحديث: 2008/1/16 الساعة 01:03 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/1/16 الساعة 01:03 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/9 هـ

انتكاسة جديدة في حالة سوهارتو الصحية

سوهارتو في حالة حرجة منذ الرابع من الشهر الجاري (الأوروبية-أرشيف)
أعلن الأطباء المشرفون على الوضع الصحي للرئيس الإندونيسي السابق محمد سوهارتو أن حالته الصحية شهدت انتكاسة جديدة وأنها في تدهور مستمر.

وقال رئيس فريق الأطباء ماريو سوبياندونو إن الفريق قرر تعزيز وصفات الأدوية التي تهدف إلى وقف الالتهابات التي تصيب سوهارتو باستمرار.

وتأتي هذه الانتكاسة الصحية رغم أن محمد منور الطبيب المشرف على قلب سوهارتو كان قد أكد أمس حدوث تحسن في وضعه الصحي، غير أنه حذر من تدهور مفاجئ في أي وقت.

وكان سوهارتو (86 عاما) الذي يقيم حاليا في العناية المركزة، قد نقل إلى مستشفى بيرتامينا في العاصمة جاكرتا في الرابع من الشهر الجاري بعد إصابته بفقر دم وانخفاض في الضغط الشرياني وتعقيدات ناجمة عن قصور في عمل القلب.

وتدهورت صحة سوهارتو في الأعوام الأخيرة عقب إصابته بأمراض عدة من بينها نزيف في الأمعاء وجلطات، ونقل إلى المستشفى عدة مرات.

وحكم سوهارتو رابع أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان بقبضة من حديد بعد ثورة يوم 30 سبتمبر/أيلول 1965، وتنحى عن منصبه عقب تظاهرات شعبية اندلعت بعد مشاكل سياسية وأزمات اقتصادية شلت البلد.

ويرى فيه إندونيسيون "مهندس تطور" البلاد، لكنه يوصف أيضا بأنه الرئيس الأكثر فسادا في العالم حيث جمع مع أسرته ثروة تقدر بنحو 15 إلى 20 مليار دولار.

وقد طلب تعليق محاكمته بتهمة اختلاس أموال عام 2000 مؤكدا أن صحته لا تسمح له بالكلام. وكان القضاء وجه إليه تهما باختلاس حوالي 570 مليون دولار من الأموال العامة.

المصدر : رويترز