الجيش التركي يقصف مواقع كردية بشمال العراق

الجيش التركي يقصف مواقع كردية بشمال العراق

الجيش التركي يحشد نحو 100 ألف جندي على الحدود مع العراق (الفرنسية-أرشيف)

قال الجيش التركي إن طائراته الحربية قصفت أهدافا تابعة لـحزب العمال الكردستاني في شمال العراق اليوم دون الإدلاء بتفاصيل بشأن وقوع أي إصابات أو أضرار نتيجة للقصف.

وكان مصدر عراقي كردي قد قال في وقت سابق إن الطائرات الحربية والمدفعية التركية قصفت مناطق نائية في شمال شرق العراق يستخدمها متمردون أكراد.

وقصفت المدفعية التركية قبل أربعة أيام مواقع تابعة لحزب العمال الكردستاني -الذي تعتبره أنقرة منظمة إرهابية- قرب العمادية وشيلادزي في محافظة دهوك القريبة من حدود العراق مع كل من تركيا وإيران.

كما يأتي قصف اليوم بعد أربعة أيام من إحباط الشرطة التركية هجوما للمسلحين الأكراد في مدينة ديار بكر جنوب شرق البلاد, بعد أسبوع من هجوم أوقع ستة قتلى وعشرات الجرحى.

وقد شنت الطائرات الحربية منذ 16 ديسمبر/كانون الأول الماضي عمليات قصف لأهداف في جبال شمال العراق تقول أنقرة إن عناصر حزب العمال الكردستاني تتخذها قاعدة خلفية لشن هجمات داخل تركيا. وحسب الجيش التركي فإن تلك العمليات أسفرت عن مقتل ما بين 150 و175 مسلحا كرديا.

وتحشد تركيا نحو 100 ألف عسكري على طول الحدود مع العراق لملاحقة عناصر حزب العمال الذين يشنون عمليات انطلاقا من هذه المناطق داخل تركيا.

المصدر : وكالات