جنرال بريطاني يتحدث عن إمكانية تحقيق النصر بأفغانستان
آخر تحديث: 2007/9/8 الساعة 01:14 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/9/8 الساعة 01:14 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/26 هـ

جنرال بريطاني يتحدث عن إمكانية تحقيق النصر بأفغانستان

جنود بريطانيون أثناء مهمة في أفغانستان (رويترز-أرشيف)

قال قائد الجيش البريطاني السابق الجنرال مايك جاكسون إن إمكانية تحقيق النصر في حرب أفغانستان ما زالت قائمة، ودعا بلاده للصمود ميدانيا لتحقيق ذلك.

وحذر الجنرال جاكسون -الذي تولى قيادة الجيش البريطاني حتى العام الماضي في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)- من أن التخلي عن أفغانستان سيمكن طالبان من الإطاحة مجددا بحكومة كابل وتحويل البلد إلى ملجأ آمن لتنظيم القاعدة.

وتأتي تعليقات الجنرال جاكسون ردا على استطلاع للرأي أجراه معهد "أو آر بي" وبثته بي بي سي، أفاد بأن 43% من البريطانيين الذين شملهم يعتقدون أن النصر في أفغانستان مستحيل.

وقال 35% من الذين شملهم الاستطلاع أن بريطانيا لا تحقق النصر ولن تحققه في النهاية.

بحث

طالبان اعتبرت أن عملية خطف الكوريين مجدية وتعهدت بتكرارها (رويترز-أرشيف)
في هذه الأثناء تواصل الشرطة الأفغانية البحث عن 13 أفغانيا اختطفوا أمس على يد مسلحين يعتقد أنهم من طالبان في ولاية باكتيا شرقي أفغانستان.

وقال نائب رئيس الشرطة بالولاية غلام داستغر إن المختطفين يعملون في مؤسسة لنزع الألغام ممولة من الأمم المتحدة.

ورجح المتحدث باسم الإدارة المحلية دين محمد درويش أن يكون الخاطفون من طالبان، مضيفا أن زعماء قبائل المنطقة وعدوا بالتدخل للإفراج عن المختطفين.

وكانت طالبان اعتبرت الأسبوع الماضي أن عملية خطف رهائن كوريين جنوبيين في ولاية غزني الجنوبية كانت مجدية، وتعهدوا بتكرارها.

وفي يونيو/حزيران الماضي، خطف عناصر طالبان 18 شخصا في خلال أسبوع في غزني ثم أفرجوا عنهم محتفظين بمعداتهم وبكلبين مدربين على رصد الألغام.

وفي مطلع يوليو/تموز الماضي، عثر على جثث ثلاثة من رجال نزع الألغام في ولاية قندهار بعد ثلاثة أيام من خطفهم.

يشار إلى أن أفغانستان وأنغولا هما الدولتان اللتان يوجد فيهما أكبر عدد من الألغام في العالم. وقد تم زرعها بيد مختلف المتحاربين طيلة أكثر من ثلاثين عاما من النزاع في البلدين.

المصدر : وكالات