بوش يتعهد بهزيمة هيلاري أمام مرشح الجمهوريين للرئاسة
آخر تحديث: 2007/9/25 الساعة 01:14 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/9/25 الساعة 01:14 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/14 هـ

بوش يتعهد بهزيمة هيلاري أمام مرشح الجمهوريين للرئاسة

بوش توقع أن تكون المنافسة بين هيلاري كلينتون ومرشح الجمهوريين حامية (رويترز-أرشيف)

تعهد الرئيس الأميركي جورج بوش ببذل جهوده لدعم المرشح الذي سيختاره الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية، ودفعه للفوز أمام السيناتور هيلاري كلينتون، التي توقع أن تحظى بترشيح حزبها الديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة العام القادم، بسبب تمتعها بما أسماه الحضور الوطني.

تصريحات بوش هذه جاءت في حديث مع الصحفي بيل سامون بمناسبة كتابه (الرئيس الإنجيلي)، وتعتبر هذه التصريحات خروجا عن القاعدة التي وضعها بوش لنفسه، بعدم إطلاق أي تكهنات بشأن الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وتضمن الكتاب مقتطفات لبوش قال فيها "من لديه حضور وطني وقادر على جمع المال الكافي لدعم جهوده في عدد كبير من الأماكن أمامه فرصة جيدة للفوز".

لكن بوش تعهد بالعمل على توفير أفضل الظروف الممكنة لكي يفوز مرشح الحزب الجمهوري لخلافته برئاسة البلاد، وقال "أعتقد أن مرشحنا يستطيع أن يهزم هيلاري، لكن المنافسة ستكون حامية"، ومضى يقول "سأعمل جاهدا على أن يربح المرشح الجمهوري الانتخابات، ولا أقبل فوز مرشح ديمقراطي، أعتقد حقا أن الجمهوريين سيحتفظون بالبيت الأبيض".

وكان بوش قد أكد عدة مرات أنه لن يتدخل باختيار المرشح الجمهوري، لكنه تعهد بدعمه حتى الفوز.

ووفقا لاستطلاعات الرأي العام الأميركي، فإن هيلاري كلينتون هي صاحبة الحظ الأوفر أمام مرشحي الحزب الديمقراطي، متقدمة على السيناتور باراك أوباما والسيناتور السابق جون إدواردز.

المصدر : الفرنسية