جامعة كولومبيا الأميركية تدعو الرئيس الإيراني لمناظرة فيها
آخر تحديث: 2007/9/21 الساعة 02:35 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/9/21 الساعة 02:35 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/10 هـ

جامعة كولومبيا الأميركية تدعو الرئيس الإيراني لمناظرة فيها

الرئيس الإيراني سيشارك في مناظرة أمام طلبة جامعة كولومبيا (الفرنسية-أرشيف)

من المتوقع أن يلقي الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد خطاباً أمام طلبة جامعة كولومبيا إحدى أعرق جامعات نيويورك وذلك خلال زيارته للمدينة لحضور اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة مطلع الأسبوع القادم.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن رئيس الجامعة لي بولينغر "أن أحمدي نجاد سيشارك في مناظرة في جامعة كولومبيا يوم الاثنين".

وأضاف بولينغر -مبرراً قراره بدعوة الرئيس الإيراني- أن جامعة كولومبيا كمجتمع مكرس للتعليم والمنح الدراسية، ملتزمة بمقارنة الأفكار.

وقال إنه سيقدم لهذا الحدث بتحدي إنكار أحمدي نجاد لمحرقة اليهود (الهولوكوست)، ودعواته إلى دمار إسرائيل، وأي طموحات لطهران بامتلاك أسلحة نووية.

وأكد بولينغر أن الجامعة من أجل إتمام مهمتها كمكان للتعليم فإنها تقوم من حين لآخر بمواجهة "معتقدات يظنها الكثيرون أو جميعنا عدائية أو بغيضة".

وقال "إننا نثق بمجتمعنا بمن فيهم طلبتنا، بأن يكونوا قادرين تماماً على التعامل مع هذه الحالات من خلال قوة الحوار والمنطق".

وتجيء دعوة رئيس جامعة كولومبيا هذه بعد أيام من تجديد الرئيس الإيراني دعوته نظيره الأميركي جورج بوش إلى إجراء نقاش علني بشأن المسائل العالمية الكبرى بهدف تسويتها، الأمر الذي استبعده البيت الأبيض تماماً.
 
يذكر أن سلطات مدينة نيويورك رفضت الأربعاء الماضي طلباً للرئيس الإيراني أحمدي نجاد لزيارة موقع تفجيرات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول لدوافع أمنية.
المصدر : الفرنسية