مقتل العشرات من طالبان بغارات أميركية جنوب أفغانستان
آخر تحديث: 2007/9/14 الساعة 00:48 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/9/14 الساعة 00:48 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/3 هـ

مقتل العشرات من طالبان بغارات أميركية جنوب أفغانستان

الاشتباكات مع طالبان تزايدت مع توقع تصاعدها خلال شهر رمضان (الجزيرة)

أعلن الجيش الأميركي مقتل نحو 45 من عناصر حركة طالبان في غارات جوية شنها على مواقع للحركة بولاية أرزوغان بجنوبي أفغانستان.

وذكر بيان عسكري أميركي أن الجيش الأميركي والقوات الأفغانية استدعت الدعم الجوي بعد أن هاجمت طالبان دوريتهم بالقنابل اليدوية والقذائف الصاروخية.

وأشار البيان إلى وقوع اشتباكات مماثلة الثلاثاء الماضي مما أسفر عن مقتل نحو 12 من طالبان في ولاية زابل الجنوبية. ولم تتوافر تقارير مستقلة عن عدد القتلى.

وكان انتحاري قد فجر نفسه بقافلة شركة أمن أميركية في ولاية هلمند في الجنوب الثلاثاء الماضي حيث قتل اثنان من الموظفين المحليين وأصيب ثمانية بجراح.

وقد حذرت متحدثة باسم قوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان من تزايد عمليات طالبان خلال شهر رمضان, مشيرة إلى أن ذلك حدث العام الماضي.

وذكرت المصادر العسكرية الأميركية في تصريحات نقلتها وكالة أسوشيتد برس أن 300 من عناصر طالبان قتلوا خلال مواجهات متصاعدة منذ مطلع أغسطس/آب الماضي.

وقتل أكثر من سبعة آلاف شخص خلال الـ19 شهرا الماضية. وبلغ عدد القتلى من طالبان والمدنيين خلال العام الحالي فقط 4300 طبقا لإحصاء أسوشيتد برس المستند لمصادر غربية وحكومية في كابل.
المصدر : وكالات