واشنطن تؤكد صحة تسجيل لبن لادن يشيد "بأبطال" سبتمبر
آخر تحديث: 2007/9/12 الساعة 10:43 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/9/12 الساعة 10:43 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/1 هـ

واشنطن تؤكد صحة تسجيل لبن لادن يشيد "بأبطال" سبتمبر

بن لادن خص وليد الشهري بمدحه في التسجيل الجديد (رويترز-أرشيف)

أكدت واشنطن صحة التسجيل الجديد لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن الذي امتدح فيه منفذي هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 ووصفهم بالأبطال.
 
وقال مسؤول بالمخابرات الأميركية إن التسجيل هو لبن لادن, مضيفا "نعتقد أن هذا هو صوته ونواصل إجراء مزيد من التحليلات لأحدث إصدار" له.
 
من جانبه تعهد البيت الأبيض بالعثور على زعيم القاعدة في النهاية، وقال المتحدث باسمه توني سنو إن الرئيس الأميركي جورج بوش "قالها دائما: سنعثر عليه".
 
وأكد سنو أن مطاردة بن لادن حرمته حرية التحرك التي كان يتمتع بها, مستدلا على ذلك بقوله إن الأشرطة التي تبث له أخيرا "هي الأولى التي نشاهدها منذ ثلاثة أعوام".
 
وأشار إلى  أن زعيم القاعدة هو "القائد الرمز والقبض عليه بالتأكيد سيرتدي أهمية رمزية كبيرة".
 
تسجيل صوتي
وجاءت تلك التصريحات بعدما دعا أسامة بن لادن في تسجيل صوتي جديد كل شاب من شباب الإسلام إلى "اللحاق بالقافلة إلى أن تتم الكفاية وتواصل المسير إلى نصرة العلي القدير"، وذلك في سياق امتداحه لوليد الشهري أحد منفذي هجمات سبتمبر.
 
ولم يبث الشريط الجديد حتى الآن على المواقع الإسلامية التي تنشر عادة التسجيلات الخاصة بمؤسسة سحاب، الذراع الإعلامية لتنظيم القاعدة. لكن مركز "إنتل" الذي يتخذ من الولايات المتحدة مقرا له، زود وكالات الأنباء بترجمة لما تضمنه الشريط الذي تبلغ مدته 47 دقيقة.

وعدد بن لادن مناقب الشهري قائلا إنه جاء في زمن إذلال المسلمين فقام بما فاق فقه علماء السلطان كما وصفهم.

وطبقا للتسجيل الذي بثه مركز إنتل قال زعيم القاعدة عن الشهري –السعودي الجنسية- إن "قدره كان أن يعيش في زمن ارتفع فيه مد اليهود والنصارى، وانحسر مد المسلمين وباتوا تائهين".
 
وأشار بن لادن إلى أن المسلمين اليوم في مؤخرة الأمم وحكامهم "خدام لحكام النصارى"، واصفا الشهري بأنه مثال حي "فهو لم يفكر إلا بكيفية مساعدة دينه وإرضاء ربه والجهاد للدفاع عن الأمة ولإرشادها إلى طريق الحق".
 
وحث المسلمين على اتباع نهج الشهري ومنفذي هجمات سبتمبر، قائلا "كيف يمكن أن نجلس اليوم في الوقت الذي تسجن فيه النساء في سجون النصارى واليهود في العراق وفلسطين وأفغانستان؟ نحن مجبرون على المساعدة بالإفراج عنهن كما فعل المعتصم".
 
إشادة بالزرقاوي

وأتى بن لادن على ذكر زعيم تنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين أحمد فضيل نزال الخلايلة (أبو مصعب الزرقاوي) الذي قتل في يونيو/حزيران 2006 في عملية أميركية بالعراق، وقال إنه سار على خطى الشهري و"إخوانه الذين وفوا بما عاهدوا الله عليه.. وبقي دورنا نحن".
 
يأتي الشريط الصوتي الجديد بعد أيام من ظهور بن لادن في تسجيل مصور للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات، وجه فيه رسالة للشعب الأميركي قال فيها إن الولايات المتحدة هشة رغم قوتها السياسية والاقتصادية.
 
وكان موقع إلكتروني إسلامي قد أعلن أنه سينشر قريبا شريط مصورا حديثا لزعيم القاعدة، يظهر فيه وهو يقدم الوصية الأخيرة لأحد منفذي هجمات سبتمبر.
المصدر : الجزيرة + وكالات