مؤتمر دولي بشأن "الإرهاب" في تل أبيب بمشاركة عربية
آخر تحديث: 2007/9/11 الساعة 01:26 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/9/11 الساعة 01:26 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/29 هـ

مؤتمر دولي بشأن "الإرهاب" في تل أبيب بمشاركة عربية

بنيامين نتنياهو يشارك محاضرا في مؤتمر هرتزليا (الجزيرة نت-أرشيف)
تتواصل في تل أبيب أعمال مؤتمر هرتزليا للدراسات الإستراتيجية حول "الإرهاب الدولي"، الذي بدأت فعالياته يوم السبت الفائت، بمشاركة أكاديميين من مختلف أنحاء العالم بينهم عدد من الدول العربية.

 

فقد نقل مراسل الجزيرة نت في حيفا وديع عواودة أن الموتمر الذي سيختتم مناقشاته غدا الثلاثاء، يبحث العديد من المسائل الجوهرية المتعلقة بما يسمى الإرهاب بمختلف أنواعه السياسي والاقتصادي مع تناول الحركات الإسلامية.

 

كما يتطرق المؤتمر إلى نشاط المقاومة الفلسطينية عبر محاضرة بعنوان التحديات في المنطقة الفلسطينية يلقيها الباحث والأكاديمي الفلسطيني سفيان أبو زوايدة.

 

ويتناول أيضا المسائل الأمنية الإستراتيجية ومكافحة ما يسمى بالإرهاب في جنوب شرق آسيا.

 

وقال مراسل الجزيرة نت إن هذا المؤتمر يأتي في ذكرى أحداث الحادي عشر من سبتمبر/أيلول 2001 بالولايات المتحدة، حيث يتخذ من هذه الأحداث مرجعية أمنية وتاريخية لمناقشة ما يسمى بظاهرة الإرهاب. ويشار إلى أن المؤتمر الحالي مختلف عن المؤتمرات التي يعقدها مركز هرتزليا  سنويا.

 

ومن المحاضرين المشاركين في المؤتمر زعيم حزب الليكود ورئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بينامين نتنياهو، ووزير الدولة الإسرائيلية للشؤون الإستراتيجية أفيغدور ليبرمان، بالإضافة إلى العديد من المحاضرين والخبراء الأكاديميين المتخصصين بالشأن الأمني من دول عديدة بينها الولايات المتحدة والأردن والسلطة الوطنية الفلسطينية وشخصيات عربية من جنسيات مختلفة.

المصدر : الجزيرة