مقتل تسعة من الشرطة الأفغانية وأزمة الرهائن تتواصل
آخر تحديث: 2007/8/5 الساعة 20:39 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/8/5 الساعة 20:39 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/22 هـ

مقتل تسعة من الشرطة الأفغانية وأزمة الرهائن تتواصل

الشرطة الأفغانية تتعرض لهجمات مستمرة من طالبان (رويترز-أرشيف)

أكدت مصادر أمنية أفغانية مقتل تسعة من عناصر الشرطة وإصابة ثمانية آخرين في هجمات منفصلة، نفذتها حركة طالبان في الجنوب والجنوب الشرقي خلال الساعات اـ24 الماضية.

وقال شاليزي ديدار حاكم ولاية كونر إن ثلاثة من الشرطة قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون عندما انفجرت قنبلة مزروعة على الطريق بسيارتهم اليوم الأحد.

كما قال شاه وصي منجل المتحدث الإقليمي إن مقاتلي طالبان قتلوا شرطيين أفغانيين وأصابوا ثلاثة في هجوم على مركز للشرطة في منطقة تشابا دارا في جزء آخر من الولاية نفسها. وقد أعلن مقاتلو طالبان مسؤوليتهم عن الهجومين.

أما الهجوم الثالث فقد أسفر عن مقتل أربعة من عناصر الشرطة وإصابة ثلاثة عندما انفجرت قذيفة صاروخية في سيارتهم في اقليم لوجر مساء السبت.

كرزاي وبوش
على صعيد آخر وبينما تتواصل أزمة الرهائن الكوريين في أفغانستان, وتتصاعد العمليات التي تشنها طالبان توجه الرئيس الأفغاني حامد كرزاي إلى منتجع كامب ديفد شرقي الولايات المتحدة حيث يجري محادثات مع نظيره الأميركي جورج بوش يتوقع أن تركز على ترتيبات إنهاء الأزمة.

ولا يزال الرهائن الكوريون الجنوبيون محتجزين لدى حركة طالبان في أفغانستان منذ 19 يوليو/تموز, بعد قتل اثنين منهم، وبات عددهم 21. وتطالب حركة طالبان باستبدالهم بمعتقلين لها في السجون الأفغانية.

أزمة الرهائن مستمرة (الجزيرة)
وكانت الولايات المتحدة قد استبعدت اللجوء إلى العمل العسكري لتحرير الرهائن, وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية إن الهدف هو إنقاذ المحتجزين بدون أي خسائر.

كما يتوقع أن تتركز محادثات كرزاي وبوش على الملف الأمني في أفغانستان, حيث تنشر الولايات المتحدة 27 ألف جندي هناك، لتكون بذلك أكبر مساهم عسكري ومالي في قوات التحالف.

أزمة الرهائن مستمرة
في غضون ذلك نفت طالبان التوصل إلى اتفاق بشأن عقد محادثات مباشرة مع دبلوماسيين من كوريا الجنوبية يسعون لإطلاق سراح الرهائن.

وقال قاري محمد يوسف -وهو متحدث باسم طالبان- عبر الهاتف من مكان مجهول إن هناك اتصالات ومحادثات مازالت تجرى لاتخاذ قرار بشأن مكان عقد المحادثات "لكن لم يتم التوصل لاتفاق".

وأكد المتحدث أن طالبان لم تتلق اقتراحات من الجانب الكوري بشأن المكان الذي يرغبون في عقد اجتماع وجها لوجه فيه.
المصدر : وكالات