سريلانكا تعلن مقتل قيادي بارز في نمور التاميل
آخر تحديث: 2007/8/4 الساعة 15:54 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/8/4 الساعة 15:54 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/20 هـ

سريلانكا تعلن مقتل قيادي بارز في نمور التاميل

موجة العنف الجديدة في سريلانكا أودت بحياة قرابة 5000 شخص (رويترز-أرشيف)
أعلنت السلطات في سريلانكا أن قياديا بارزا بحركة نمور التاميل قتل في هجوم استباقي على المتمردين الذين كانوا يتأهبون للإغارة على الخطوط الدفاعية الشمالية للجيش السريلانكي.

 

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن مصدر مسؤول بمركز المعلومات التابع لوزارة الدفاع السريلانكية، قوله إن المتمردين كانوا يعدون لهجوم على دفاعات الجيش بمنطقة ناجاركوفيل في شبه جزيرة جفنا أمس الجمعة، قبل أن يتصدى لهم الجيش في معركة حامية الوطيس.

 

وأضاف المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه أن الجنود أكدوا مصرع قيادي كبير بحركة التمرد في المعركة. غير أن المصادر العسكرية لم تفصح عن اسم ذلك القيادي. ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من المتمردين الذين يقاتلون الحكومة السريلانكية منذ عام 1983 بغية إقامة وطن مستقل للأقلية التاميلية.

 

وظل الجيش السريلانكي يحكم سيطرته على الإقليم منذ عام 1995، لكن المتمردين ظلوا ينشطون سرا ويقومون بحملات اغتيال وتفجيرات متكررة هناك.

 

وفي الشهر الماضي احتفلت الحكومة باسترداد الأجزاء الشرقية من قبضة المتمردين، بينما لا يزال نمور التاميل يسيطرون فعليا على ولاية في شمال البلاد.

 

وكان هدوء نسبي قد خيم على البلاد عقب إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار عام 2002 بإشراف النرويج، على أن موجة جديدة من العنف اندلعت في ديسمبر/ كانون الأول 2005 وأودت بحياة أكثر من 5000 شخص كما شردت مئات الآلاف.

المصدر : أسوشيتد برس
كلمات مفتاحية: