نواز شريف يعتزم العودة إلى باكستان الشهر القادم
آخر تحديث: 2007/8/28 الساعة 09:18 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/8/28 الساعة 09:18 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/15 هـ

نواز شريف يعتزم العودة إلى باكستان الشهر القادم

نواز شريف يتوق لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة (الجزيرة-أرشيف)

أعلن رئيس الوزراء الباكستاني السابق نواز شريف الذي يعيش في المنفى أنه يأمل في العودة إلى باكستان بحلول منتصف سبتمبر/ أيلول المقبل.
 
وقال شريف في مقابلة مع قناة "بي بي إس" التلفزيونية الأميركية إن زعماء حزبه أوصوا بعودته في أقرب وقت ممكن، مضيفا أنها ربما تكون بعد أسبوعين أو ثلاثة.
 
وكانت المحكمة الباكستانية العليا أصدرت الخميس الماضي حكما يمكن شريف (57 عاما) من العودة للبلاد مع عائلته بعد سبعة أعوام قضاها في المنفى.
 
وأطاح الرئيس الباكستاني برويز مشرف بحكومة شريف في انقلاب العام 1999، وأصدرت محكمة حينها عليه حكما بالسجن مدى الحياة بتهمة التهرب من دفع الضرائب والخطف والخيانة.
 
انتخابات برلمانية
وقال شريف الذي توعد بمعارضة مسعى مشرف لولاية ثانية رئيسا للبلاد إنه لا يخشى احتمال أن يلقى القبض عليه عند عودته إلى باكستان.
 
بينظير بوتو صراع متجدد من أجل السلطة(الفرنسية-أرشيف)
وأعلن شريف في وقت سابق نيته خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، في خطوة وصفها المراقبون بأنها ستضر بآمال مشرف بالحصول على ولاية رئاسية جديدة.
 
وكان وفد حكومي باكستاني وصل الاثنين إلى العاصمة البريطانية لندن للقاء زعيمي المعارضة بينظير بوتو ونواز شريف من أجل التوصل إلى تفاهم حول تقاسم السلطة.
 
بيد أن مصادر مقربة من نواز شريف أكدت للجزيرة أن الوفد لم يجر أي اتصالات معهم بخصوص هذا اللقاء.
 
وحذر نواز شريف في وقت سابق رئيسة الوزراء السابقة بينظير بوتو من إبرام أي صفقة "ستقوض مصداقيتها".
 
ودعا بوتو -التي أبرم معها اتفاقا في وقت سابق لاستعادة الديمقراطية في باكستان- إلى التخلي عن الاتصالات مع الحكومة والعودة إلى صفوف المعارضة.
 
في سياق متصل قدم وزير الدولة في الإعلام التكنولوجي إسحق خان كرواني استقالته من الحكومة احتجاجا على مخطط مشرف لإعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
المصدر : الجزيرة + وكالات