عدد ضحايا حرائق اليونان يرتفع إلى 51 قتيلاً
آخر تحديث: 2007/8/27 الساعة 05:24 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/8/27 الساعة 05:24 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/14 هـ

عدد ضحايا حرائق اليونان يرتفع إلى 51 قتيلاً

حرائق اليونان تقضي على الأخضر واليابس (الفرنسية) 


أعلنت اليونان الأحد أن عدد ضحايا الحرائق التي تجتاح عدداً من الأقاليم فيها قد ارتفع إلى 51 قتيلاً بعد العثور على جثتين أخريين بمنطقة وسط شبه جزيرة  
البيلوبونيس في الجنوب.

 

وذكرت وكالة أسوشيتد برس أن الحرائق التي تعد الأسوأ في تاريخ اليونان الحديث, اقتربت في وقت مبكر صباح الأحد من قرى تبعد كيلومترات قليلة عن أولمبيا القديمة ومدينة بايغروس, بينما وجه سكان ومسؤولون محبطون نداءات استغاثة عبر محطة التلفزيون.

 

وقالت امرأة من قرية لامبيتي عبر شاشات التلفزيون "سنموت حرقاً هنا" مشيرة إلى أن أهالي القرية يستعينون بخراطيم ري الحدائق في محاولة يائسة لإنقاذ بيوتهم من النيران.

 

وفي قرية كوليري القريبة من أولمبيا القديمة, قرعت أجراس الكنائس فيما هرع السكان المذعورون لجمع أمتعتهم قبل الفرار من مساكنهم بحسب رواية رجل اتصل بمحطة التلفزيون.

 

وكان رئيس الوزراء كوستاس كرامانيليس أعلن في وقت سابق حالة الطوارئ في عموم البلاد متوعداً المتورطين بالقبض عليهم ومعاقبتهم، وهو ما اعتبر تلميحاً بأن تلك الحرائق تمت بفعل فاعل.

 

من جانبها, قالت وكالة رويترز أن آلافاً من السكان بشبه جزيرة  البيلوبونيس وجزيرة إيفيا وأجزاء من أحياء أثينا الشرقية لاذوا بالفرار، فيما التهمت النيران مئات المنازل وأتت على عشرات الآلاف من أفدنة الغابات وتسببت في إفلاس عدد من المنشآت التجارية.

 

وأوضح رجال الإنقاذ أنهم عثروا على جثث ملقاة على جوانب الطرق وفي المنازل والسيارات المحترقة, بما فيها جثة إمرأة وهي تحضن أطفالها.

 

وأرسلت 11 دولة على الأقل رجال إطفاء بالإضافة إلى 14 طائرة و11 مروحية للمساعدة في إخماد الحرائق.

 

وكانت النيران قد اندلعت أول مرة يوم الجمعة الماضي جنوبي شبه جزيرة  البيلوبونيس، وسرعان ما امتدت لمناطق أخرى.

المصدر : وكالات