ألبرتو غونزاليس يقدم استقالته وبوش يقبلها على مضض
آخر تحديث: 2007/8/28 الساعة 00:51 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/15 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وزير الداخلية اللبناني: انتحاري لبناني حاول تفجير طائرة في طريقها من أستراليا لأبو ظبي مطلع الشهر الحالي
آخر تحديث: 2007/8/28 الساعة 00:51 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/15 هـ

ألبرتو غونزاليس يقدم استقالته وبوش يقبلها على مضض

ألبرتو غونزاليس قدم استقالته رغم وضع الكونغرس ثقته به (رويترز-أرشيف)
قدم وزير العدل الأميركي ألبرتو غونزاليس استقالته إلى الرئيس الأميركي جورج بوش, رغم أن البيت الأبيض كان قد أعلن في وقت سابق أنه يضع ثقته فيه.
 
وقد قبل الرئيس الأميركي الاستقالة, وأعلن مسؤول في البيت الأبيض رفض الكشف عن هويته أن بوش وافق على مضض على طلب غونزاليس.
 
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدث قوله إن وزير العدل فكر بشكل جدي في هذه المسألة خلال عطلة الكونغرس، وقدم استقالته الجمعة. وسيتولى المحامي العام بول كليمنت مهام وزير العدل إلى حين تأكيد الكونغرس تعيين بديل له.
 
وقالت شبكة "سي أن أن" الإخبارية إن وزير الأمن القومي مايكل تشيرتوف سيخلف غونزاليس في منصبه.
 
وكانت صحيفة نيويورك تايمز نقلت على موقعها على الإنترنت عن مسؤولين لم تكشف هوياتهم أن غونزاليس قدم استقالته للرئيس بوش في مكالمة هاتفية يوم الجمعة.
 
ويتهم غونزاليس بتضليل الكونغرس الأميركي وإساءة استخدام منصبه والتنصت على الأميركيين، كما اتهم بالكذب على الكونغرس في إقالة ثمانية مدعين فدراليين العام الماضي. وقد تزايدت الدعوات مؤخرا بإقالته.
 
وتأتي استقالة غونزاليس بعد استقالة كبير موظفي وزارة العدل كايل سامسون بسبب الجدل الذي فجرته مسألة فصل ثمانية مدعين أميركيين بمزاعم تتعلق بعدم أهليتهم للوظيفة.
 
وكان مستشار البيت الأبيض دان بارتليت قال إن الرئيس بوش يعتبر أن غونزاليس اتخذ القرار الصائب بفصل المدعين الثمانية، وأن "الرئيس يضع كل الثقة الموجودة في العالم في ألبرتو غونزاليس".
المصدر : وكالات