ستة جرحى بينهم أجنبيان بهجوم لطالبان قرب كابل
آخر تحديث: 2007/8/26 الساعة 01:39 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/8/26 الساعة 01:39 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/12 هـ

ستة جرحى بينهم أجنبيان بهجوم لطالبان قرب كابل

سيارتان من الموكب الأمني الأجنبي الذي تعرض للهجوم الانتحاري
 
أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية زمراي  بشاري أن السيارة المفخخة التي انفجرت السبت في رتل من السيارات خارج العاصمة كابل أسفرت عن إصابة ستة أشخاص  بجروح بينهم أجنبيان.
 
وقال إنه لا يعرف حتى الآن ما إذا كان الجرحى عسكريين أو مدنيين، ولم يفصح المتحدث عن جنسية الأجنبيين. ويعد هذا الإعلان تراجعا عن تصريح سابق تحدث عن مقتل جنديين من القوات الدولية في الانفجار.
 
وأكد بشاري أن الهجوم الانتحاري استهدف رتلا من السيارات الرباعية الدفع على طريق رئيسي يؤدي للعاصمة كابل، وكان مساعد قائد الشرطة زلماي أورياخيل قد أشار إلى أن الانفجار استهدف موكبا عسكريا أجنبيا لم تعرف جنسيته.
 
من جهتها أعلنت حركة طالبان أن مسلحيها استولوا على عربة تابعة لشركة أمن أميركية كانت برفقة قافلة إمداد للقوات الأجنبية في الطريق بين كابل وقندهار.
وقال متحدث باسم الحركة إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الجانبين أسفرت عن تدمير سبع شاحنات وأربع عربات لشركة الأمن.
 
نيران صديقة
وأعلن الجيش البريطاني أمس أن ثلاثة من جنوده قتلوا وأصيب اثنان بقنبلة ألقتها طائرة أميركية كانت تساندهم في معركة ضد مقاتلين من طالبان في هلمند بجنوب أفغانستان.
 
وبذلك يرتفع إلى 73 عدد الجنود البريطانيين القتلى في أفغانستان منذ الإطاحة بطالبان من السلطة عام 2001.
 
وبينما قالت وزارة الدفاع البريطانية إنه سيتم إجراء تحقيق مفصل, قالت وزارة الخارجية الأميركية إنها تشعر بالحزن لمقتل الجنود وإنها أيضا ستحقق في المسألة.
 
على صعيد آخر قال مسؤولون في مستشفى أفغاني إن الرهائن الكوريين التسعة عشر بصحة جيدة وذلك بعد تلقيهم اتصالا هاتفيا منهم عن طريق الخاطفين.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: