تحقيق في انفجار طائرة الركاب التايوانية واشتباه بتسرب الوقود
آخر تحديث: 2007/8/22 الساعة 12:19 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/9 هـ
اغلاق
خبر عاجل :واشنطن تقول إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا جديدا ذاتي الدفع
آخر تحديث: 2007/8/22 الساعة 12:19 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/9 هـ

تحقيق في انفجار طائرة الركاب التايوانية واشتباه بتسرب الوقود

الركاب غادروا الطائرة قبل وقت قصير من انفجارها (رويترز)
وصل فريق خبراء جوي أميركي ومن شركة بوينغ إلى اليابان اليوم للتحقيق في حادث انفجار طائرة الركاب التايوانية بعد فترة وجيزة من هبوطها في مطار نيها بجزيرة أوكيناوا الاثنين الماضي ونجاة جميع ركابها وطاقمها وعددهم 165.
 
وقال مسؤولون في وزارة النقل اليابانية إن التحقيق يتركز على اشتباه في تسرب وقود من أحد المحركات بناء على تقرير للمهندسين على الأرض رصدوا تسربا للوقود من المحرك الأيمن للطائرة فيما كانت تتجه لمكان وقوفها عقب وصولها من تايوان.
 
وأوضح المتحدث باسم لجنة التحقيق في حوادث الطيران والقطارات اليابانية هيرومي تسورومي أن حجم الانفجار والحريق يدل على تسرب كبير في الوقود واحتمال حصول خلل ودمار في وصلة المحرك في الجناح الأيمن من الطائرة.   
 
ويضم فريق التحقيق خمسة مسؤولين جويين أميركيين بينهم خبير من شرطة طيران بوينغ سيشاركون في التحقيقات التي تضم مسؤولين يابانيين وتايوانيين.
 
وكانت الطائرة -وهي من طراز بوينغ 737/800 – تحمل 4.7 أطنان من الوقود لدى هبوطها وفق ما ذكرته تقارير صحفية يابانية اليوم.
 
ويعد الحادث انتكاسة لشركة "تشاينا إيرلانيز ليمتد" التايوانية في إطار محاولتها تحسين سجلها غير الجيد فيما يتعلق بالسلامة مع وقوع أربعة حوادث مميتة خلال الأعوام الثلاثة عشر الماضية منها تحطم طائرة في مدينة ناجويا اليابانية عام 1994 قتل فيه 264 شخصا.
 
كما قتل 225 شخصا في تحطم طائرة تابعة للشركة التايوانية خلال رحلة من تايبيه إلى هونغ كونغ عام 2002.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: