تراجع اهتمام الإعلام الأميركي بالحرب على العراق
آخر تحديث: 2007/8/21 الساعة 17:47 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/8/21 الساعة 17:47 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/8 هـ

تراجع اهتمام الإعلام الأميركي بالحرب على العراق

 اهتمام الإعلام الأميركي بالحرب على العراق تراجع لصالح الانتخابات الأميركية (الفرنسية-أرشيف)
أظهرت دراسة حديثة نشرها معهد (بروجيكت فور إكسيلانس إين جورنالزم) في واشنطن أن الحرب في العراق أصبحت تحتل مساحات أقل في وسائل الإعلام الأميركية، بينما تتقدم التغطية الخاصة بالانتخابات الرئاسية المقبلة التي ستجري في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2008.

وحسب الأرقام التي أظهرتها الدراسة فإن المساحة التي خصصت بين أبريل/نيسان ويونيو/حزيران الماضيين للتحقيقات حول العراق انخفضت من 22% في الربع الأول من العام الجاري، إلى نحو 15% في الربع الثاني منه.

وعزت الدراسة سبب ذلك لتراجع الاهتمام بالمناظرات السياسية المخصصة للحرب، التي انخفضت بنسبة 42% في وسائل الإعلام بعد فشل الديمقراطيين بالكونغرس في فرض جدول زمني لانسحاب القوات الأميركية.

وفي المقابل شكلت الأنباء المتعلقة بالانتخابات في الفصل الثاني من العام الجاري نحو 9% من مجموع الأخبار التي بثتها وسائل الإعلام.

يذكر أن الدراسة تناولت 13 صحيفة وثماني محطات إذاعية وتلفزيونية، ومن بين أهم عشرة مواضيع في الصحافة المكتوبة والمرئية الأميركية، جاءت في الصدارة مجزرة جامعة فيرجينيا التي أسفرت عن سقوط 33 قتيلا في أبريل/نيسان الماضي والجدل حول الهجرة وارتفاع حرارة الأرض والإرهاب.

المصدر : الفرنسية