نجاة ركاب طائرة صينية تايوانية بعد انفجارها بمطار ياباني

AFP : Fire fighters extinguish a fire on a Taiwan China Airlines Boeing 737, which was carrying 163 passengers and crew, after landing at the Naha Airport in Japan's outhern
ركاب وطاقم الطائرة نجوا جميعا رغم انفجارها على مدرج المطار (الفرنسية)

اشتعلت النيران بطائرة تابعة للخطوط الجوية الصينية التايوانية بعد قليل من هبوطها في مطار ناها الياباني قادمة من تايوان، ولكن جميع ركاب الطائرة نجوا من الحادث.

وقال مسؤولون وشهود عيان إن الطائرة وهي من طراز "بوينغ 737" -التي تعرضت لانفجار بعد هبوطها على مدرج المطار- كانت تقل نحو 165 شخصا تم إنزالهم من الطائرة بعد انفجار المحرك الأيسر فيها ما أدى إلى تمزقها. غير أن وكالة كيودو للأنباء قالت إن أحد أفراد الأطقم الأرضية بالمطار أصيب.

وأشارت التحقيقات الأولية إلى أنه من المحتمل أن تكون النيران اشتعلت في وقود متسرب من الطائرة دون أن تكون له علاقة بحادث "إرهابي" محتمل.

وفيما أكدت شركة الطيران أن الطائرة التي كان عليها 157 راكبا إضافة إلى الطاقم المكون من ثمانية أفراد أجريت لها مؤخرا صيانة مقررة، إلا أن سجل الشركة غير جيد فيما يتعلق بالسلامة، حيث تعرضت طائراتها لأربع حوادث مميتة خلال الأعوام الثلاثة عشر الماضية منها تحطم طائرة في مدينة ناجويا اليابانية عام 1994 قتل فيه 264 شخصا.

المصدر : وكالات