مقتل 10 من طالبان بهجوم فاشل في هلمند
آخر تحديث: 2007/8/21 الساعة 02:39 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/8/21 الساعة 02:39 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/8 هـ

مقتل 10 من طالبان بهجوم فاشل في هلمند

الهجوم وقع على قاعدة عسكرية (الفرنسية-أرشيف)

قالت السلطات الأفغانية إن 10 عناصر من حركة طالبان قتلوا وأصيب أربعة آخرون في هجوم فاشل على قاعدة عسكرية أفغانية جنوبي البلاد.

وأوضحت أن مسلحي طالبان هاجموا ليل أمس قاعدة سانغين العسكرية في ولاية هلمند وأن الاشتباكات دامت ساعتين لاذ بعدها من تبقى حيا من المجموعة بالفرار، فيما لم يصب أي من الجنود الأفغان.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الكندية مقتل أحد جنودها متأثرا بجراح أصيب بها في انفجار عبوة ناسفة لدى مرور السيارة التي كانت تقله غرب قندهار.

الخاطفون طلبوا فدية قدرها مليون دولار للإفراج عن ماير (الفرنسية)

الألمانية المختطفة
وفي تطورات قضية الألمانية المختطفة كريستينا ماير، أعلنت الشرطة الأفغانية أنها تمكنت من تحريرها مساء أمس بعد 36 ساعة من اختطافها من أحد المطاعم في العاصمة كابل.

وأوضحت أنها اعتقلت أربعة ممن وصفتم بـ"الإرهابيين"، مشيرة إلى أنهم ينتمون لعصابة إجرامية طلبت فدية قيمتها مليون دولار.

وعن صحة ماير، قالت السفارة الألمانية إنها بخير وهي حامل في شهرها الخامس. لكنها لم تحدد ما إذا كانت المرأة البالغة من العمر 31 عاما تنوي العودة إلى بلادها.

الرهائن الكوريون
وفي موضوع
الرهائن الكوريين الجنوبيين الـ19 الذين تحتجزهم طالبان، أبدت مصادر في الحركة أمس استعدادها للقاء جديد مع الوفد الجنوبي للتفاوض حول مصيرهم مشترطة تلبية مطلبها بالإفراج عن عناصر لها معتقلين لدى السلطات الأفغانية.

وقال عبد الله جان أحد قادة طالبان في ولاية غزني جنوب أفغانستان إن أي محادثات وجها لوجه "لن تكون مجدية" في حال عدم تلبية شرط الحركة.

وكانت طالبان أفادت بأنها سلمت لائحة أولى بثمانية سجناء على أن تسلم لاحقا لائحة جديدة في حال الإفراج عنهم.

أما الرهينة الألماني رودولف بليشميت الذي تحتجزه طالبان منذ شهر، فإن الحركة تطالب بالإفراج عن 10 من عناصرها لقاء إطلاق سراحه.

المصدر : وكالات