مقتل مسؤول محلي في هجوم انتحاري بقندهار
آخر تحديث: 2007/8/17 الساعة 11:50 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/8/17 الساعة 11:50 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/4 هـ

مقتل مسؤول محلي في هجوم انتحاري بقندهار

قندهار شهدت العديد من الهجمات الانتحارية والتفجيرات مؤخرا (الفرنسية-أرشيف)
 
قتل مسؤول مديرية زيراي في ولاية قندهار جنوبي أفغانستان وثلاثة من أبنائه عندما فجر انتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه أمام منزله صباح اليوم، وفق ما ذكرت الشرطة وشهود عيان.
 
وقالت مصادر أمنية إن الانتحاري قرع باب منزل خير الدين كاكا وفجر نفسه بعد فتح الباب ما أدى أيضا إلى مقتل إحدى بناته واثنين من أبنائه على الفور.
 
ولم تتبن أي جهة حتى الآن الهجوم، لكن الحكومة الأفغانية دأبت على تحميل حركة طالبان المسؤولية خصوصا وأن ولاية قندهار كانت تعد المعقل الرئيسي للحركة.
 
في تطور آخر قتل خمسة مدنيين أفغان وجرح ثلاثة آخرون خلال اشتباكات بين قوات تابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ومقاتلين من طالبان شرقي البلاد، طبقا لبيان صدر عن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة اليوم.
 
وأشار البيان إلى أن عبوة ناسفة انفجرت بقافلة لقوات الناتو أعقبه هجوم بالأسلحة الرشاشة وقذائف الهاون ما أدى أيضا إلى إصابة اثنين من مسلحي طالبان. ولم يحدد البيان موقع الاشتباكات بالضبط كما لم يشر إلى وقوع إصابات في صفوف جنود الناتو.
 
وتصاعدت الهجمات والتفجيرات خلال الأشهر المنصرمة في أدمى فترة تشهدها أفغانستان منذ أن أطاحت قوات تقودها واشنطن بنظام طالبان عام 2001.
 
وتعتمد طالبان إلى حد كبير خلال الفترة الأخيرة على الهجمات الانتحارية والعبوات الناسفة التي يتم تفجيرها على جوانب الطرق في إطار حملتها ضد الحكومة الأفغانية والقوات الأجنبية المتمركزة في البلاد.
المصدر : الجزيرة + وكالات