جونستون يعود لعائلته بعد احتجاز طويل بغزة
آخر تحديث: 2007/7/8 الساعة 07:07 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/7/8 الساعة 07:07 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/23 هـ

جونستون يعود لعائلته بعد احتجاز طويل بغزة

آلان جونستون يتوسط والديه وشقيقته وزوجها (الفرنسية)
عاد الصحفي البريطاني آلان جونستون إلى عائلته في أسكتلندا بعد 114 يوما أمضاها محتجزا لدى جماعة جيش الإسلام الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة.
 
وانضم مراسل هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إلى والديه غراهام ومارغريت جونستون وشقيقته كاترينا وسط أسكتلندا حيث سيمضي بضعة أيام من الراحة.
 
وقد استقبل جونستون (45 عاما) مصورين في منزل والديه غير أنه لم يدل بأي حديث. وقالت بي.بي.سي "إننا نطلب من الصحفيين احترام رغبة آلان وأسرته في استئناف حياة طبيعية بأسرع ما يمكن".
 
ووصل الصحفي البريطاني –الذي أفرج عنه الأربعاء في غزة- إلى لندن أمس ومن ثم استقل طائرة إلى أسكتلندا. وكان جونستون غادر تل أبيب صباح أمس بعد بضعة أيام من الراحة أمضاها في القنصلية البريطانية في القدس.
 
وخطفت جماعة جيش الإسلام جونستون يوم 12 مارس/ آذار الماضي لدى عودته إلى منزله في غزة حيث كان مراسلا للبي.بي.سي منذ أبريل/ نيسان 2004.
 
وقال جونستون للصحفيين قبيل مغادرته إسرائيل إن خاطفيه سمحوا له بمشاهدة التلفزيون وإنه شاهد ذويه خلال مؤتمر صحفي. وأشاد بهدوئهم وقال إنه "فخور بهم" وشكر من جديد جميع الذين دعوا إلى الإفراج عنه. وأوضح أنه يريد أن يمضي بعض الوقت مع عائلته، مشيرا إلى انه متشوق  لاستئناف عمله.
المصدر : وكالات