بوش يدعو بعيد الاستقلال مواطنيه للصبر على حرب العراق
آخر تحديث: 2007/7/5 الساعة 00:32 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/7/5 الساعة 00:32 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/20 هـ

بوش يدعو بعيد الاستقلال مواطنيه للصبر على حرب العراق

بوش اعتبر أن أي انسحاب مبكر من العراق سيكون "نصرا للعدو" (رويترز)
ناشد الرئيس الأميركي جورج بوش مواطنيه بالتحلي بالصبر والتصميم فيما يتعلق بالحرب في العراق.
 
وقال بوش في كلمة له بمناسبة عيد الاستقلال "إننا جميعا نتوق إلى اليوم الذي يقل فيه عدد القوات الأميركية في العراق", لكنه شدد على أنه لا يزال هناك مزيد من الوقت لتحقيق إستراتيجية النجاح.
 
وأضاف وهو يخاطب جمعا مكونا من نحو 1000 من الموظفين بقاعدة الحرس الوطني بولاية ويست فرجينيا أن "النصر في هذا الصراع يستلزم مزيدا من الصبر ومزيدا من الشجاعة ومزيدا من  التضحية".
 

واستطرد بوش "يجب علينا أن ننجح من أجلنا, ولأمن مواطنينا, ويجب أن ندعم قواتنا, وندعم الحكومة العراقية ويجب علينا هزيمة القاعدة بالعراق".

 
كما أشار الرئيس الأميركي إلى أنه "سيأتي يوم لن يكون الشعب العراقي فيه بحاجة إلى 159 ألف جندي أميركي في بلادهم, ولكن الانسحاب المبكر استنادا إلى الظرف السياسي لن يصب في مصلحتنا الوطنية". وقال إن أي انسحاب مبكر "سيكون نصرا للعدو", وإنه سيضع أمن الولايات المتحدة في خطر.
 
يشار إلى أن الكونغرس يستعد في سبتمبر/ أيلول القادم لإصدار تقرير بشأن الحملة الأمنية في بغداد التي توجت بزيادة قدرها 28 ألف جندي أميركي إضافي منذ بداية العام الجاري.
 
ويأمل الديمقراطيون الذي يسيطرون على الكونغرس في استخدام التقرير وسيلة للدفع بها لوضع جدول زمني لسحب القوات الأميركية من العراق, وهو ما يعارضه الرئيس بوش بقوة.
المصدر : وكالات