بريطانيا تستنجد بسلاح الجو لإنقاذ ضحايا الفيضانات

F/Residents return to their home 21 July 2007 following the flash floods that hit the Berkshire area 20 July, Thatcham, Britain. Helicopters rescued dozens of people 21 July
وكالة البيئة أصدرت 16 تحذيرا من فيضانات عارمة في بريطانيا (الفرنسية)

استنفرت السلطات البريطانية سلاح الجو الملكي لمساعدة قوات الأمن ورجال الإنقاذ لرفع الحصارعن الأشخاص المحاصرين بسبب الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة.

 
وأوضح متحدث باسم سلاح الجو أن ثلاث مروحيات إحداها تابعة لحرس السواحل أجلت المحاصرين بتويكسبري وايفشام بمنطقة غوتسولدز وسط البلاد.
 
وأضاف أنه تم إنقاذ 100 شخص عن طرق الجو، وإجلاء آخرين حوصروا في أنهار بالإضافة إلى إنقاذ آخرين احتموا بأسطح سياراتهم.
 
وأشارت تقارير صحفية إلى أنه تم نقل نحو 2000 شخص لمراكز طوارئ في غوتسولدز، في حين تلقت مصالح الإطفاء ورسستر أكثر من 2000 مكالمة لطلب المساعدة.
 
وأعلنت هيئة الطرق السريعة في وقت سابق اليوم أن مئات السائقين حوصروا على طريق سريع خلال الليل بسبب الأمطار الغزيرة، مما أدى إلى فوضى بالنقل.
 
وذكرت مصادر صحفية أن الفيضانات أثرت أيضا على منطقة أكسفوردشير، مع توقف خدمات قطارات فيرست غريت ويسترن بعدد من الخطوط.
 
وفي نفس السياق أصدرت وكالة البيئة 16 تحذيرا من فيضانات عارمة رغم توقع مكتب الأرصاد الجوية بعدم سقوط المزيد من الأمطار الغزيرة.
 
وكانت السلطات قد ألغت 141 رحلة الجمعة من مطار هيثرو غرب لندن بسبب عواصف عاتية ضربت جنوب غرب البلاد وويلز ووسط وجنوب إنجلترا ومنها منطقة لندن، ثم توجهت إلى أسكتلندا.
 
يُذكر أن بريطانيا  شهدت الشهر الماضي فيضانات عاتية أسفرت عن سقوط أربعة قتلى وإلحاق أضرار بنحو 30 ألف منزل.
المصدر : وكالات