تواصل العنف بأفغانستان وطالبان تتبنى خطف كوريين
آخر تحديث: 2007/7/20 الساعة 19:50 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/7/20 الساعة 19:50 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/6 هـ

تواصل العنف بأفغانستان وطالبان تتبنى خطف كوريين

تعزيزات القوات الأجنبية لم تحل دون وقوع الهجمات اليومية لطالبان (الفرنسية)

لقي خمسة من عناصر الشرطة الأفغانية وستة مسلحين مصرعهم في اشتباكات متفرقة, في الوقت الذي تبنت فيه حركة طالبان عملية اختطاف كوريين جنوبي البلاد.

وقالت الشرطة إن طالبان شنت هجوما على أحد مراكزها مما أدى إلى مقتل خمسة وإصابة اثنين من رجال الأمن بولاية هلمند جنوبي البلاد. وأضافت أن ستة من مقاتلي طالبان لقوا مصرعهم وجرح أربعة آخرون بالهجوم.

من جهة أخرى أعلن الناطق باسم القوة الدولية للمساهمة في إرساء الأمن (إيساف) جون توماس أن هجوما انتحاريا استهدف رتلا لقوات الأطلسي صباح اليوم قرب سنجين بهلمند, قائلا إن الهجوم أدى إلى مصرع منفذه.

أما الشرطة الأفغانية فقالت إن الهجوم أدى إلى جرح مدنيين اثنين وأربعة بريطانيين من قوة إيساف.
 

طالبان تتبنى
من جهة أخرى قال الناطق باسم طالبان قاري محمد يوسف في اتصال مع مراسل الجزيرة إن حركته تحتفظ بـ18 كوريا من بينهم 15 امرأة، وإنها لم تقرر شيئا بشأنهم بعد.

وتشير المصادر إلى أن المختطفين يعملون بالمؤسسة الكورية للمساعدات الدولية وكانوا بمهمة تبشيرية. وأوضح المتحدث باسم طالبان أن الحركة ستحقق معهم لتحديد مصيرهم.

ولا توجد لكوريا الجنوبية قوات مقاتلة في أفغانستان، وتحتفظ فقط بوحدات من المهندسين والأطباء.

من جهة أخرى طالبت طالبان بانسحاب القوات الألمانية من أفغانستان والإفراج عن جميع ناشطيها المعتقلين مقابل إطلاق سراح مواطنين ألمانيين خطفتهما الأربعاء بمديرية جغتو بولاية وردك.
المصدر : الجزيرة + وكالات