واشنطن: حكومة المالكي فشلت بتحقيق عشرة أهداف
آخر تحديث: 2007/7/12 الساعة 18:24 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/7/12 الساعة 18:24 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/26 هـ

واشنطن: حكومة المالكي فشلت بتحقيق عشرة أهداف

التقرير يشكل حافزا للنواب المعارضين من الحزبين للدعوة إلى سحب الجنود (الفرنسية-أرشيف) 

قال مسؤول أميركي إن تقريرا للبيت الأبيض عن الإستراتيجية الأميركية في العراق خلص إلى أن حكومة نوري المالكي أخفقت في عشرة من 18 هدفا سياسيا وأمنيا وضعتها لها الولايات المتحدة.
 
وأوضح المسؤول -الذي لم يكشف عن اسمه- أن التقرير الذي ستنشر تفاصيله قريبا، أشار إلى أن أداء الحكومة العراقية كان غير مرض في ثماني نقاط وحقق نتائج مختلطة في اثنتين منها, فيما نجح في تحقيق ثمانية أهداف أخرى.
 
وجاء في التقرير أن الوضع الأمني في العراق ما يزال معقدا، ويتسم بالتحدي.
 
كما حذر من أن تنظيم القاعدة سيزيد على الأرجح عدد هجماته مع اقتراب موعد تقديم قائد القوات الأميركية بالعراق ديفد بتراوس تقريره إلى واشنطن، والمتوقع في سبتمبر/ أيلول المقبل.
 
وقال التقرير الذي سيعلن عنه الرئيس جورج بوش في وقت لاحق اليوم قبل أن يرفعه إلى الكونغرس, إن العراق لم يقم بعد بالاستثمارات المطلوبة لزيادة إنتاج النفط وتكريره.
 
ويأتي هذا التقرير استجابة لضغوط الكونغرس الذي طلب من الرئيس بوش تقديم تقرير مرحلي عن الحرب التي لا تلقى تأييدا شعبيا واسعا في الولايات المتحدة.
 
ويمكن أن يشحذ هذا التقرير همة الديمقراطيين لممارسة المزيد من الضغوط على إدارة بوش لحملها على خفض عدد القوات المقاتلة في العراق بعد مرور أربع سنوات على غزو بغداد.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: