مقتل ثلاثة شرطيين أفغان في كمين لطالبان
آخر تحديث: 2007/7/12 الساعة 00:18 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/7/12 الساعة 00:18 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/27 هـ

مقتل ثلاثة شرطيين أفغان في كمين لطالبان

طالبان صعدت هجماتها ضد القوات الأفغانية وقوات التحالف الشهور الأخيرة (رويترز-أرشيف)

قتل ثلاثة أفراد من الشرطة الأفغانية في كمين نصبه مقاتلون من حركة طالبان لقافلة قوات تقودها الولايات المتحدة الأميركية في طريق بإقليم بكتيا جنوب شرق أفغانستان.

وقال مسؤول محلي إن أحد المدنيين الذين تصادف مرورهم في المكان مع الهجوم قتل، بينما لم ترد على الفور أنباء عن وقوع إصابات بين القوات الدولية.

وكان 17 شخصا قتلوا الثلاثاء بانفجار سيارة مفخخة استهدف قافلة تابعة لقوة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في سوق بمقاطعة ده راود بإقليم أروزغان جنوب أفغانستان، بينما تحطمت مروحية تابعة لقوات التحالف.

وقالت متحدثة باسم الناتو إن سبعة جنود من القوة الدولية للمساعدة على الأمن في أفغانستان (إيساف) أصيبوا فضلا عن 30  شخصا بينهم عدد من التلاميذ.

تحطم مروحية
وسبق تفجيرَ السيارة المفخخة تحطمُ مروحية تابعة لقوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة.

ونقل مراسل الجزيرة في كابل نقلا عن المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد قوله إن مقاتلي الحركة أسقطوا طائرة شينوك تابعة لقوات التحالف بمديرية علينكار في ولاية لغمان شرقي البلاد.

أفراد من القوة الدولية للمساعدة على الأمن في أفغانستان (رويترز-أرشيف)
ونسب المراسل لمصادر حكومية قولها إن المروحية سقطت بنيران "معادية"، مضيفا أنها كانت في طريقها إلى كابل حيث تقوم قوات التحالف بعمليات عسكرية ضد قوات طالبان.

وأشار إلى أن المتحدث باسم قوات التحالف لم يعقب على الخبر وارتأى عدم نفيه أو تأكيده لحين اكتمال المعلومات لديه.

أسلحة جديدة
ونقل المراسل عن مصادر في حركة طالبان أن الأخيرة استطاعت الحصول على أسلحة جديدة بإمكانها إسقاط طائرات.

وكان مقاتلو طالبان أسقطوا في مايو/أيار الماضي مروحية من طراز شينوك بولاية هلمند جنوب البلاد مما أدى إلى مقتل سبعة من جنود قوات التحالف.

وصعدت طالبان من هجماتها ضد القوات الدولية في أفغانستان في الشهور الأخيرة، وقتل في هذا النزاع أكثر من 6000  شخص بين مدنيين وعسكريين خلال 18 شهرا الماضية.

المصدر : الجزيرة + وكالات