منصور داد الله بن لادن أرسل لي رسالة تعزية بشقيقي (الجزيرة)

أعلن المسؤول العسكري الجديد لحركة طالبان حاجي منصور داد الله في أول مقابلة  تلفزيونية له أن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن أرسل إليه رسالة تعزية بمناسبة استشهاد شقيقه داد الله المسؤول العسكري السابق للحركة.

وأضاف منصور في لقاء مع مراسل الجزيرة ضمن برنامج "لقاء اليوم" أن بن لادن حي ويصدر أوامره وتوجيهاته للقادة.

من جهة ثانية أعلنت طالبان أنها أعدمت واحدا من خمسة رهائن بعد أن تقاعست الحكومة الأفغانية عن تسليم جثة القائد العسكري للحركة الملا داد الله.

وحذر شهاب الدين تال الذي قدم نفسه على أنه متحدث باسم طالبان من أن مقاتلي الحركة سيقطعون رؤوس الرهائن الآخرين "إذا تقاعست الحكومة مرة أخرى عن تسليم جثة الملا داد الله" الذي قتل في هجوم لقوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة في الشهر الماضي.

وفي وقت سابق قال متحدث حكومي أفغاني إن الرئيس حامد كرزاي فوض سلطات قندهار تسليم جثة داد الله وتسلم المخطوفين الخمسة. وأشار المتحدث إلى أن هذا الإجراء جاء بعد طلب تقدم به شقيق القائد العسكري لطالبان إلى الرئيس الأفغاني.

من جهته قال حاكم ولاية قندهار أسد الله خالد إن جثة داد الله، الذي قتل في قصف جوي ومعارك بولاية هلمند، دفنت في مكان سري وسيجري تسليمها طبقا لقرار الرئيس.

على صعيد آخر أعلنت القوات الدولية بقيادة الولايات المتحدة أنها قتلت 24 من طالبان في قصف جوي ومعارك بولاية قندهار خلال الساعات القليلة الماضية.

ولم يذكر بيان القوات الدولية تفاصيل أخرى بخصوص المعارك المتجددة, لكنه أشار إلى إصابة جنديين لم يحدد جنسيتهما في تفجير لعبوة ناسفة بولاية خوست.

المصدر : وكالات