التحالف يعلن قتل أربعة واعتقال 16 من طالبان بأفغانستان
آخر تحديث: 2007/6/29 الساعة 10:51 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/6/29 الساعة 10:51 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/14 هـ

التحالف يعلن قتل أربعة واعتقال 16 من طالبان بأفغانستان

 قوات أميركية خلال عملية ضد طالبان في ولاية غزني (الفرنسية-أرشيف)
أعلنت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة في أفغانستان قتل أربعة مسلحين واعتقال 16 مشتبها بهم في هجوم شنته صباح اليوم على ثلاثة مواقع يشتبه بأنها مخابئ لمقاتلي حركة طالبان وعلى مقاتلين أجانب في قرية بولاية ننغرهار شرقي البلاد.
 
وأوضح بيان عسكري أن مسلحي طالبان حاولوا مهاجمة قوات التحالف وقوات أفغانية تساندها، لكن القوة تمكنت من قتل المهاجمين وتأمين المكان بسرعة.
 
وأشار البيان إلى أن القوات عثرت على قاذفات صواريخ وقنابل، في حين ذكر أحد أعيان القرية لوكالة أسوشيتد بريس أن القوات الأميركية استخدمت المتفجرات لخلع أبواب المنازل، مما أسفر عن مصرع أربعة أشخاص اثنان منهم من أبنائه إضافة إلى أحد أحفاده.
 
وفي تطور آخر قال بيان لحلف شمال الأطلسي (الناتو) إن مدنيا أفغانيا قتل وجرح ستة أشخاص آخرين بينهم جنديان في القوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن (إيساف) التابعة له في انفجار سيارة مفخخة استهدف قافلة له في ولاية بكتيكا شرقي أفغانستان أمس.
 
وأعلنت حركة طالبان أمس مسؤوليتها عن قتل جنديين أميركيين وجرح عدة جنود آخرين في هجوم بسيارة مفخخة استهدف سيارة عسكرية أجنبية في طريق مزدحم في كابل، ما أسفر أيضا عن قتل أفغانيين وجرح آخرين.
 
وشهدت العاصمة الأفغانية عدة هجمات انتحارية نفذتها طالبان هذا العام بينها هجوم قتل فيه أكثر من 20 شرطيا في قلب كابل يوم 17 يونيو/حزيران الجاري.
 
وتصاعد العنف في أفغانستان خلال السبعة عشر شهرا الماضية التي صنفت على أنها الأكثر دموية منذ الإطاحة بحكم طالبان أواخر 2001.
المصدر : الجزيرة + وكالات