واشنطن تعتقل أربعة بتهمة التخطيط لتفجير مطار بنيويورك
آخر تحديث: 2007/6/3 الساعة 01:18 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/6/3 الساعة 01:18 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/18 هـ

واشنطن تعتقل أربعة بتهمة التخطيط لتفجير مطار بنيويورك

 
مهاجمة المطارات والطائرات خوف أميركا المزمن (الفرنسية-أرشيف) 

ذكر مسؤولون أميركيون السبت أن أربعة أشخاص اعتقلوا بتهمة التآمر لتفجير أنابيب وصهاريج تزويد الطائرات بالوقود في مطار كنيدي في نيويورك.
 
وقال بيان لوزارة العدل الأميركية إن المتهمين أعضاء في تنظيم "جماعة المسلمين" المتهمة بأنها وراء محاولة انقلابية في ترينيداد عام 1990، وأن التنظيم يضم مجموعة من غويانا وترينيداد خططوا منذ يناير/كانون الثاني 2006 لعملية تفجير مطار كنيدي، وهو أحد ثلاثة مطارات بالمدينة.
 
وذكر البيان أن المعتقلين الأربعة هم راسل ديفريتاس أميركي أصوله من غوايانا وهو موظف السابق بالمطار، وعبد القادر وهو عضو سابق ببرلمان غويانا، وكريم إبراهيم وهو من مواطني ترينيداد وتوباغو، وكلاهما كانا معتقلين سابقاً في ترينيداد وتوباغو. أما الرابع فاسمه عبد النور وهو من غوايانا.
 
وأضاف بيان الوزارة أن محادثة مسجلة تبين قول أحد المتهمين إن التفجير سيؤدي لتدمير كامل المطار، وتوقع أن يكون عدد الناجين قليلاً.
 
في حين أفاد المتحدث باسم مكتب التحقيقات الفيدرالي في واشنطن ريتشارد كولو أن العملية المخطط لها لا تهدد سلامة أجواء الطيران.
 
ونقلت قناة CNN الإخبارية عن مصدر حكومي رفيع رفض ذكر اسمه أن أحد المعتقلين قبض عليه في نيويورك والآخرين في منطقة الكاريبي.
المصدر : وكالات