الحكومة الأفغانية تعلن مقتل 33 من عناصر طالبان
آخر تحديث: 2007/6/15 الساعة 01:11 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/6/15 الساعة 01:11 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/30 هـ

الحكومة الأفغانية تعلن مقتل 33 من عناصر طالبان

قوات أميركية ضمن الناتو تدعم القوات الأفغانية في مواجهة طالبان (الفرنسية-أرشيف)
 
أعلن بيان لوزارة الداخلية الأفغانية اليوم أن القوات الحكومية المدعومة بقوات حلف الأطلسي (الناتو) قتلت 33 مسلحا من عناصر حركة طالبان بينهم عدد من القادة في مواجهات متفرقة بجنوب أفغانستان.
 
وأوضح البيان أن عشرين عنصرا من طالبان بينهم قائدان قتلوا وجرح ثمانية آخرون في معارك أمس الأربعاء بإقليم شاه والي كوت بشمال ولاية قندهار، وأكدت الوزارة في بيانها أن ستة متمردين بينهم قائد يدعى الملا شيرين،  قتلوا في منطقة زاري غرب مدينة قندهار.

وقتل الباقون في اشتباكات منفصلة في ولاية غزني بجنوب البلاد وولاية فرح بغربها، وأفادت قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة اليوم أن "مقاتلين عدة قتلوا" الأربعاء خلال اشتباكين منفصلين شاركت فيهما قوات التحالف والجيش الأفغاني من دون تفاصيل إضافية.
 
وأعلن التحالف في بيان أن ناشطا قتل واعتقل ثلاثة آخرون خلال عملية صباح  الخميس في ولاية باكتيكا (جنوب شرق).
 
الملا عمر
وفي موضوع ذي صلة أبلغ رئيس الوزراء في ولاية بلوشستان بجنوب غرب باكستان اليوم الدبلوماسي الأميركي ريتشارد باوتشر أن زعيم تنظيم القاعدة  أسامة بن لادن وزعيم طالبان الملا عمر غير موجودين في بلوشستان.
 
وقال يان محمد يوسف لمساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون جنوب ووسط آسيا -حسب بيان رسمي- "ليس ثمة مقر عام لطالبان في بلوشستان، ولا مقر للملا محمد عمر أو لأسامة بن لادن في بلوشستان".
 
وتوجه باوتشر الخميس إلى كويتا عاصمة بلوشستان التي تؤكد أفغانستان أن قادة من طالبان يختبئون فيها، كما توجه الدبلوماسي الأميركي إلى مدينة شامان الحدودية، حيث اطلع على الجهود الباكستانية لمكافحة تسلل عناصر طالبان عبر الحدود مع أفغانستان التي يبلغ طولها 2500 كلم.
المصدر : وكالات