شافيز يلتقي كاسترو لست ساعات
آخر تحديث: 2007/6/14 الساعة 02:10 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/6/14 الساعة 02:10 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/29 هـ

شافيز يلتقي كاسترو لست ساعات

هوغو شافيز طمأن الكوبيين على صحة زعيمهم وقال إنه يحتاج للنقاهة بعض الوقت (الفرنسية)
قال الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز إن نظيره الكوبي فيدل كاسترو تعافى من الأزمة الصحية التي ألمت به، وهو بحاجة للنقاهة فترة من الزمن قبل العودة لممارسة مهماته الرسمية.

تصريحات شافيز تأتي بعد لقاء دام ست ساعات مع كاسترو بحثا خلاله مشاريع التنمية المشتركة بين البلدين وتقدم التحالف البوليفاري في أميركا وثورة الطاقة والتحديات المناخية أمام الإنسانية، بحسب التلفزيون الكوبي.

ولم يبث التلفزيون أي صورة للقاء، لكنه أشار إلى أن شافيز سيلتقي كاسترو مرة أخرى.

وكان شافيز هتف لدى وصوله الثلاثاء إلى مطار هافانا في زيارة لم تعلن "عاشت كوبا عاش كاسترو"، وهو ثالث شخصية يستقبلها الزعيم الكوبي شخصيا في أقل من عشرة أيام بعد زعيم الحزب الشيوعي الفيتنامي نونغ دوك مانه والرئيس البوليفي إيفو موراليس.

وجاءت زيارة شافيز إلى هافانا في وقت أشارت فيه أنباء صحفية إلى أن رئيس نيكاراغوا دانيال أورتيغا قد يكون في طريقه إلى كوبا لزيارة كاسترو.

وكان كاسترو قد عاد إلى الحياة العامة بكتابة مقالات من المكان السري الذي يقضي فيه النقاهة تهاجم بشكل رئيسي خصمه اللدود الرئيس الأميركي جورج بوش.

يشار إلى أن كاسترو لم يظهر في العلن منذ إجراء جراحة له في الأمعاء أجبرته على تسليم السلطة إلى شقيقه راؤول كاسترو في يوليو/تموز الماضي.



المصدر : وكالات