مسؤولون بحزب العمل يعلنون فوز باراك بزعامة الحزب
آخر تحديث: 2007/6/13 الساعة 02:08 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/6/13 الساعة 02:08 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/28 هـ

مسؤولون بحزب العمل يعلنون فوز باراك بزعامة الحزب

إيهود باراك يحظى بدعم معظم الوزراء في الحزب  (الفرنسية-أرشيف)

أعلن مسؤولون في حزب العمل الإسرائيلي أن رئيس الوزراء السابق إيهود باراك فاز بزعامة الحزب في الانتخابات التي أجريت اليوم الثلاثاء.

وكانت استطلاعت الرأي الأخيرة التي أجريت عقب انتهاه التصويت في الجولة الثانية، أظهرت تقدم باراك على منافسه رئيس جهاز الأمن الداخلي السابق عامي أيالون.

فقد أشارت عينة نشرتها القناة الأولى الإسرائيلية إلى أن باراك سيحصل على 52% مقابل 48% لأيالون. بينما أشارت عينتان للقناتين الثانية والعاشرة إلى أن تقدم باراك لن يتجاوز 1%.

ويخلف باراك عمير بيرتس الذي خرج من السباق في الدورة الأولى من الانتخابات التي أجريت يوم 28 مايو/أيار الماضي بعد أن حل في المركز الثالث.

وتبرز أهمية هذه الانتخابات في تأثيرها على الحكومة الحالية بزعامة إيهود أولمرت، حيث اتفق كلا المرشحين في دعوة أولمرت إلى الاستقالة بعد أن انتقدت لجنة تحقيقات أسلوب إدارته لحرب لبنان العام الماضي.

ولا تتوقع الاستطلاعات أن يسحب باراك أو أيالون حزب العمل -الذي ينتمي لتيار يسار الوسط وأكبر شريك في الائتلاف الحاكم- من الحكومة بعد الفوز, بعد أن أظهرت استطلاعات الرأي أن أكثر من 80% من أعضاء الحزب العاديين يريدون البقاء في الحكومة في الوقت الراهن.

المصدر : وكالات